السبت 2 ,رمضان 1422                                                                                                   Saturday 17th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


قصائد في الذكرى


سيرة ذاتية


من اقوال الفهد


الرياضة في عصر الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


المعوقون بمركز التأهيل الشامل بجازان:
عهد المليك المفدى أتاح لنا كل وسائل الحياة الكريمة

* جازان إبراهيم بكري:
في هذا اليوم العظيم الخالد في تاريخ وطننا الغالي في هذا اليوم الذي يوافق مرور 20 عاما على مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية مرت عشرون عاما يوما بعد يوم وهذا الوطن الغالي أصبح في مقدمة الدول نهضة شاملة في كافة المجالات.. كل مواطن ومقيم على أرض هذا الوطن الغالي يعبر عن شعوره وفرحته بهذه المناسبة، كل الشرائح تحب ان تشارك.. والجزيرة لحرصها على مشاركة كافة أفراد المجتمع توجهت صوب مركز التأهيل الشامل بجازان لأخذ آراء وانطباعات هذه الفئة من المعاقين التي حظيت باهتمام وعناية فائقة من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة مولانا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، هؤلاء المعاقون لا نستطيع ان نصف شعورهم وفرحتهم بقدوم الجزيرة إليهم لرصد انطباعاتهم وسعادتهم العارمة لتقديم الشكر والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة مرور عشرين عاما من العطاء والنهضة الشاملة التي غطت كافة أرجاء الوطن وعناية ورعاية لكافة افراد المجتمع عامة وفئة المعاقين خاصة.
ما اعظم هذا الوطن قيادة وشعباً تلاحم وتواصل وحب وولاء وعطف وحنان هذه المعاني الجميلة اقتبسناها من عيون كل معاق حظي برعاية واهتمام من كافة اركان المجتمع السعودي.
اليوم الغالي
التقت الجزيرة بمدير مركز التأهيل الشامل بجازان المكلف أحمد بن أحمد أبوشرحه فيقول: ان في هذا اليوم الغالي في تاريخ وطننا بمرور عشرين عاما على مبايعة قائدنا المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود اصبح وطننا الحبيب في مقدمة الدول في كافة المجالات.
وأضاف أبوشرحه: انه من أول يوم زاول مركز التأهيل الشامل بجازان نشاطه وخدماته الجليلة في 14/8/1414ه وهو يحظى بعناية واهتمام لا يمكن وصفها من قبل حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، وان هذا المركز يقدم سنويا إعانات مالية مستحقة لأولياء أمور المعاقين والمشلولين ذكورا وأناثا في كافة منطقة جازان البالغ عدد الحالات فيها 6031 حالة بمبلغ اجمالي 24 مليون و202 الف ريال.
وأضاف أبوشرحه ان رعاية وعناية حكومتنا الرشيدة بهذه الفئة من المعاقين دليل واضح على تمتع هذه الفئة بالخدمات الجليلة من حكومتنا الرشيدة أسوة بإخوانهم الاسوياء من ابناء هذا الوطن الغالي.
واكد أبوشرحه ان الامكانيات والكوادر الفنية المتوفرة بمراكز التأهيل الشامل بالمملكة العربية السعودية تعجز ان توفرها أعظم الدول لان هذه العناية والرعاية نابعة من عقيدتنا الإسلامية التي تحث على العطف والحنان بهذه الفئة المحتاجة لرعاية واهتمام من كافة افراد المجتمع وهذا التطور الملحوظ في مراكز التأهيل الشامل يعود لفضل الله تعالى ثم حرص حكومتنا الرشيدة ثم تكافل وتعاون أبناء الشعب السعودي.
اجهزة متطورة
أما الطبيب محمد أحمد عوض بمركز التأهيل الشامل بجازان يؤكد ان حكومتنا الرشيدة وفرت أجهزة طبية حديثة ومطورة وعالية الكفاءة لهؤلاء المعاقين لتأهليهم التأهيل العلمي السليم.
وان في هذا اليوم المجيد أتمنى ان يحفظ الله قائدنا الغالي الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة هذا الوطن الحبيب وان يجعل ذلك في ميزان حسناته.
أما المدرب الرياضي أحمد يوسف ياسين بمركز التأهيل الشامل بجازان اضاف بأن الاجهزة الرياضية المخصصة للمعاقين المتوفرة في مراكز التأهيل الشامل عالية الكفاءة لا يمكن ان تجدها في معظم الدول وهذا دليل واضح على حرص حكومتنا الرشيدة على كافة شرائح المجتمع وان هذه المناسبة الغالية تعني لكل مواطن الشيء الكثير يعجز أن يصف شعوره وسعادته العارمة وهو يشاهد وطنه الغالي في مقدمة الدول نهضة وحضارة وهذا بفضل الله عز وجل ثم جهود حكومتنا الجبارة.
يتحدثون بأنفسهم
وللمعاقين مشاركة مميزة في هذا اليوم:
المعاق: طالع صالح التليذي 33 سنة يقول: اجدها فرصة ان اقدم شكري لخادم الحرمين الشريفين عن كافة الخدمات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة وانه في هذا اليوم وبمرور عشرين عاما على مبايعة الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حاكما للمملكة العربية السعودية حظيت فئة المعاقين بعناية فائقة في كافة المجالات والحمد لله ان حكومتنا الرشيدة تهتم بكل معاق على أرضها الغالية.
المعاق: مسلم مقبول العلياني 29 سنة: لا استطيع ان اصف فرحتي وسعادتي وانا اشارك في هذا اليوم الغالي علينا بمرور عشرين عاما على مبايعة ملكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود..
خلال عشرين سنة مضت حققت حكومتنا الرشيدة الكثير من الانجازات في مختلف المجالات.
المعاق: عمر موسى حمزي 49 سنة يقول: انه من خلال تواجدي في مركز التأهيل الشامل بمنطقة جازان تلمست مدى عناية حكومتنا الرشيدة بفئة المعاقين وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من اجهزة طبية ورياضية عالية الكفاءة وكوادر طبية وفنية مؤهلة لخدمة المعاقين وهذا اكبر دليل على حرص حكومتنا الرشيدة، وأرفع اسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة مرور عشرين عاما على حكمه.
المعاق: علي ربيع الشهري 42 سنة: الكل في هذا اليوم يشارك ويعبر عن شعوره السعيد وفرحته في هذا اليوم نقدم الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين وانه ما تحقق في عشرين عاما في هذا الوطن لا يمكن تحقيقه في بلاد اخرى.
المعاق: عبدالله سيبان علواني 36 سنة: هذا وطن النهضة الشاملة في كافة المجالات تحققت خلال السنوات الماضية في تاريخ وطننا العريق.
اما مناسبة مرور عشرين عاما على مبايعة الملك فهد هذا يعني لنا كمعاقين الشيء الكثير.. إننا نقدم من خلال جريدة الجزيرة شكرنا وتقديرنا لحكومتنا الرشيدة على جهودها الجبارة لفئة المعاقين في كافة أنحاء الوطن الحبيب.
المعاق: بندر عبده مخشع 22 سنة:
جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود لا يمكن وصفها من خلال ما تحظى به مراكز التأهيل الشامل من خدمات جليلة تعوض الكثير من النقص بالنسبة للمعاق الذي يشعر بأنه عضو فعال في المجتمع من خلال البرامج التأهيلية المختلفة.
المعاق: شداد ناصر السبيعي 14 سنة يقول: الانشطة الرياضية التي وفرتها حكومتنا الرشيدة للمعاقين تساهم مساهمة فعالة في ترابط وتواصل المعاق مع المجتمع الخارجي المحيط به وهذه الاهداف السامية من حكومتنا الرشيدة حققت العديد من الايجابيات التي يتمتع بها المعاق على ارض هذا الوطن الغالي وهذا اليوم عظيم في تاريخ الوطن.