الاربعاء 28 ,شعبان 1422                                                                                                   Wednesday 14th November,2001

إنجازات الفهد


مشاعر المواطنين


قالوا عن الفهد


مقالات في المناسبة


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


عهد ذهبي وتطور مذهل

بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، لابد أن نستذكر الإنجازات العظيمة التي تمت في هذه المدة الوجيزة.. فبحق تعد هذه الفترة الذهبية في تاريخ المملكة الحديث وذلك بما تم فيها من أحداث وأعمال.. ففي هذه الفترة تم إرساء دولة النظام المستمد من الشريعة الغراء.. حيث تم تحديث مجلس الشورى وإنجاز النظام الأساسي للحكم ونظام المناطق والعديد من الأنظمة والتشريعات، وهناك حدث عظيم لا يتصدى له إلا الرجال العظماء وهو تحرير دولة الكويت الذي كان لخادم الحرمين الشريفين الدور الأساسي فيه.
كما نرى ما تم في هذه العشرين سنة الماضية ففي مجال التعليم كمثال تطورات كبيرة حيث بلغت عدد الجامعات ثماني عدا العديد من الكليات المدنية والعسكرية بالإضافة للكليات الأهلية.. وهناك دراسات جادة للتوسع في إنشاء جامعات أهلية في مختلف مناطق المملكة. وهناك العديد من الإنجازات في مجالات مختلفة وتطورات كبيرة في مختلف نواحي الحياة.
وفي الختام أتقدم كأحد مواطني هذا الوطن العزيز إلى مقام خادم الحرمين الشريفين بجزيل الشكر والعرفان على ما قدمه للوطن وأمته... جعل الله أعماله في موازين حسناته وأمد في عمره وحفظ بلادنا من كل مكروه.

مدير مكتب التعليم بحوطة سدير