الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري لـ الجزيرة :
دعم خادم الحرمين الشريفين للانتفاضة معنوياً ومادياً من أهم عوامل استمرارها
توجيهات الملك فهد بن عبدالعزيز بفتح مستشفيات المملكة لاستقبال جرحى الانتفاضة موضع تقدير كبير في نفوس شعبنا

* دمشق: عبدالكريم العفنان:
أشاد الدكتور عكرمة صبري مفتي القدس والديار المقدسة في فلسطين بمجهودات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز سواء في دعمه لانتفاضة القدس أو من خلال الدعم اللامحدود للحفاظ على البعد الديني والتاريخي لمدينة القدس والانجازات العظيمة التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال توليه الحكم والذي لايزال داعماً أساسياً للحفاظ على هذه المقدسات.
وثمَّن فضيلته في تصريح ل «الجزيرة» الجهود المباركة التي قامت بها المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين وذلك من خلال دعمه لمؤسسات مدينة القدس وتقديم المساعدات اللازمة للشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني خلال الانتفاضة المباركة وأضاف أن الدعم السعودي لم يتوقف عند هذا الحد بل واصلت المملكة العربية السعودية دعمها السياسي والدبلوماسي والمعنوي اللامحدود للقضية الفلسطينية.
وأكد مفتي القدس أن حكومة خادم الحرمين لاتزال تقدم المساعدات المادية والنقدية والعينية للانتفاضة المباركة بهدف استمراريتها وقد استضافت المملكة بتوجيهات من خادم الحرمين عددا كبيرا من الجرحى في مستشفياتها لتلقي العلاج. مؤكداً فضيلته أن هذا الدعم السعودي المبارك إن شاء الله يعطي قوة معنوية للشعب الفلسطيني ويعطيه قوة دفع للاستمرار في الانتفاضة ومقاومة الاحتلال.
وأوضح الشيخ عكرمة صبري أن المنتديات والملتقيات الإسلامية التي ترعاها حكومة خادم الحرمين الشريفين في أنحاء كثيرة من العالم والتي كان آخرها ملتقى خادم الحرمين الشريفين الإسلامي الذي أقيم في العاصمة الدانماركية «كوبنهاجن» هي مهمة جداً لاعطاء الصورة الناصعة للإسلام والاهتمام بالمسلمين وتعلمهم أحكام دينهم وتساعدهم على المحافظة على عاداتهم وتقاليدهم الى جانب الاهتمام باللغة العربية.
وشدد على أهمية الدور الذي تقوم به هذه المراكز في أوربا ودورها الفعال في رعاية الجاليات الإسلامية في دول أوربا والعالم الغربي.
ودعا فضيلة مفتي القدس لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بان يمد الله تعالى في عمره وأن ينعم عليه بموفور الصحة والعافية وان يجزيه خير الجزاء على الأعمال والمنجزات التي تحققت في عهده داخل المملكة أو خارجها.
كما أكد فضيلته على أن الشعب الفلسطيني يثمِّن عالياً الدعم الذي يتلقاه من المملكة ويبارك للشعب السعودي بهذه المناسبة الانجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.