الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


الفهد موقع الصدارة
بقلم: الدكتور محمد بن عبدالغفار عبدالله
وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة البحرين الشقيقة

المشاركة البحرينية للمملكة العربية السعودية بقيادم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في دعم القضايا العربية والإسلامية وما توليه المملكة من اهتمام في دعم العمل الخليجي في إطار مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية دور معروف جعلها في موقع الصدارة في العالمين العربي والإسلامي.
إننا في البحرين، نقدِّر تقديراً كبيراً، الدور الريادي للمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ونصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية بما يوفر لها المزيد من القوة والمنعة والازدهار حاضراً ومستقبلاً بإذن الله.
أما في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فإن جهود المملكة العربية السعودية لإنجاح العمل الخليجي المشترك وتذليل معوقاته، ستظل دائماً عاملاً رئيسياً تؤكد دورها الفاعل في تجسيد تطلعات شعوب دول المجلس على أرض الواقع.
والعلاقات بين دولة البحرين وشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية هي علاقات حميمة تؤكدها أواصر الدين والعروبة ووشائج القربى فضلاً عن أنها علاقات تاريخية متميزة أرسى دعائمها الأجداد ويسير على نهجها الأبناء. ولهذا فإن القيادتين الحكيمتين توليان هذه العلاقات كل الرعاية والدعم انطلاقا من قناعتهما المشتركة بالحرص على كل ما يربط البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة من علاقات خاصة توفر لشعبيهما سبل الرفعة والرخاء.