الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


المستشار الإعلامي للرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة لـ الجزيرة :
خادم الحرمين الشريفين بذل الغالي والنفيس للوقوف إلى جانب قضيتنا العادلة

* رام الله نائل نخلة:
أشاد المستشار الإعلامي للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بخادم الحرمين الشريفين قيادة عربية وإسلامية ساهمت بشكل كبير في دعم حقوق الشعب الفلسطيني طوال صراعه مع الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف أبو ردينة في حديثه الى الجزيرة بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي الملك فهد بن عبدالعزيز القيادة أن موقف المملكة ملكا وشعبا هو الموقف السياسي المتواصل والمستمر سياسيا وماليا وبلا تردد وفي كل الاوقات إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وبذل الغالي والنفيس من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وإحقاق الحقوق الفلسطينية العادلة.
وكرر أبو ردينة شكر وتقدير الرئيس الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز على مواقفه المشرفة والريادية التي امتدت على مدى عشرين عاما من الوقوف بقوة إلى جانب فلسطين.
وأوضح أبو ردينة أن الموقف السعودي تجلى في الاشهر الاخيرة بأروع صورة من خلال الرسائل المتبادلة بين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش والتي أعقبها تغيرات وتحولات جذرية في الموقف الأمريكي تجاه الصراع العربي الاسرائيلي والذي نعوِّل عليه كثيرا.
وأضاف أبو ردينة: وكان موقف المملكة منذ سنوات طويلة إلى جانبنا ونستذكر هنا ما عرفت باسم مبادرة الأمير فهد، والتوصية التي تقدم بها ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بتوجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين في القمتين العربيتين الأخيرتين بالقاهرة وعمان اللتين تجلتا بإنشاء صندوقي الأقصى والانتفاضة لدعم الشعب الفلسطيني، وساهمت المملكة بالجزء الاكبر منه.