الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


نرفع أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين
الدخيل: الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة حققت إنجازات عديدة ولديها مشاريع طموحة

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة الأستاذ يوسف بن عبدالله الدخيل في حديث له بمناسبة تولي خادم الحرمين الشريفين لمقاليد الحكم، يطيب لنا في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً مناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أطال الله في عمره وحفظه لنا.
كما يطيب لنا في هذه المناسبة السعيدة أن نتحدث عن الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة عنيزة والتي تعد من أوائل الجمعيات التعاونية على مستوى المملكة. حيث إنها تأسست في 11/2/1384ه وهذا يدل دلالة واضحة على ما يتمتع به أهل هذه المحافظة من وعي وإدراك لأهمية العمل التعاوني عموماً والزراعي على وجه الخصوص والتي ولله الحمد تخطو خطوات حثيثة بجهود العاملين المخلصين فيها إلى تحقيق الأهداف والطموحات الكبيرة لأعضائها خصوصاً والمحافظة عموماً فمنذ إعادة نشاطها عام 1412ه عملت على إيجاد علاقة كبيرة وقنوات متعددة لنشاطها الزراعي والحيواني خدمة لأعضائها حيث وفرت جميع ما يلزم المزارع من بذور وتقاوى وأسمدة وأدوية كيماوية كما افتتحت الجمعية قسماً يوفر جميع مستلزمات الاستراحات والحدائق المنزلية بالإضافة إلى قسم الري حيث وفرت جميع مستلزماته من قطع وآليات وخلافه أما فيما يخص الثروة الحيوانية والمحافظة عليها فإنه يوجد صيدليتان توفران جميع الأدوية واللقاحات الحيوانية.. بالإضافة إلى عيادة بيطرية بسوق الماشية حيث تقوم هذه العيادات بإجراء العمليات الصغيرة منها والكبيرة.
وقد حظيت الجمعية ولله الحمد بسمعة طيبة وثقة المتعاملين معها من خارج المنطقة والمسئولين في وزارة العمل والشئون الاجتماعية. وقد قام مجلس الإدارة منذ إعادة نشاطها بتنظيم شئونها الداخلية حيث أصدر لائحة تنظيم العمل بالجمعية إلى جانب إدخال نظام الحاسب الآلي بجميع أعمال الجمعية ومستودعاتها. ومن ضمن أنشطة هذه الجمعية أنها تقوم بالاستيراد المباشر من خارج المملكة.
هذا والجمعية لديها العديد من البرامج والخطط والمشاريع الطموحة حيث إنها بصدد التحول إلى جمعية تعاونية متعددة الأغراض وذلك لتنويع الخدمات التي تقدمها للأعضاء وغير الأعضاء وذلك استفادة من القروض السخية التي يقدمها البنك الزراعي بدعم حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.