الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


طالبات الزلفي يعبرن عن مشاعرهن بالمناسبة السعيدة
يا خادم الحرمين الشريفين أنت أبونا وعزيز علينا فليحفظك الله

عبرت طالبات الزلفي عن سعادتهن بمناسبة مرور 20 عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم وعددن في كلماتهن الإنجازات التي تحققت للوطن في عهده الميمون:
رسالة وفاء
شروق العامري ونوف الموسى قالتا:كثيرة هي المواقف التي يقف القلم فيها حائراً عاجزاً عن التعبير لا سيما عن المشاعر الفياضة فهي أصعب من أن ينقلها أنبوب صغير أحركه بين أناملي ولكني عزمت على أن أبعث بهذه الرسالة. رسالة وفاء ليد الأدباء.. ولنقس البذل والعطاء .. لعين تؤرقها شجون الأمة وآلاماها تبيت ساهرة حيث يهجع الخلق ليد نرى لها من المواقف المشرفة في تاريخ البشرية ما لا يمكن أن يحصر بوريقة صغيرة كهذه. لقد مرت السنون تباعاً منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم .. فقام به خير قيام من جميع النواحي، فقد قام بتوسعة الحرمين الشريفين وأنشأ مطبعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة لما في ذلك من أهمية بالغة في خدمة القرآن الكريم وأهل الإسلام.. وغير ذلك الكثير الكثير من أفعاله المباركة وإن ما نراه الآن من تقدم بلادنا الحبيبة كان بتضافر حكومتنا الرشيدة فقاموا بتشييد البنيان من مساجد ومدارس ومصانع ومستشفيات وتطبيق شرع الله في هذه البلاد المباركة إلى أن بزغ فجر جديد في تاريخ هذه الأمة. وإلى أن عم الأمن في أرجائها كما يعم النور في جنح الظلام. فأصبحت بفضل من الله سبحانه كالواحة في قلب صحراء ملتهبة. وإلى الآن عشرون عاماً حافلة بالعطاء والخير والسخاء من اليد البيضاء الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله وحكومته الرشيدة. وفقها الله.
نرجو من الله العلي العظيم القدير أن يجعل هذا البلد آمناً مطمئناً بقيادته الحكيمة وأن يوفقه إلى مستقبل مشرق باتباع كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.
أطال الله عمرك
براءة سلطان الفرهود من الابتدائية الثانية بالزلفي قالت:سبحان الله معلم الإنسان ما لم يعلم أما بعد: في بداية رسالتي والتي أوجهها إلى والدي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز «حماه الله ورعاه» كلنا هنا في هذا الوطن الحبيب لا ننسى أفضالك التي لا تعد ولا تحصى، أهنئك على مرور عشرين عاماً على توليك الحكم.. يا خادم الحرمين يا من سهرت الليالي ونحن نيام، يا من أسعدت شعبك ويا من مددته بكل ما تملك، يا ناصر المسلمين يا مطبق شريعة دينك، أدامك الله لنا وأطال عمرك. لك منا ألف شكر وعرفان على ما بذلته من جهد وإخلاص ومحافظة على الأمن لتطبيق تعاليم دينك القيم.شكراً لك وجزاك الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء
إلى الوالد الغالي
حصة علي الحمد من الابتدائية الثامنة قالت:أقدم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة مرور عشرين عاماً على توليه للحكم، ولك يا خادم الحرمين الشريفين تهنئتي بهذه المناسبة العزيزة عليك وعلى جميع الناس وأرجو لك دوام الصحة لحكم المملكة يا خادم الحرمين الشريفين أنت تسعى لإسعاد شعبك وأنت مطور المملكة فأنت ناصر المسلمين وناصر الحق فأنت عزيز علينا في قلوبنا يا من سهرت لسلامتنا وأنت مؤسس إدارات العلم لعلمنا وثقافتنا وأنت عزيز على جميع الناس في قلوبهم لأنك مطور المملكة وجعلتها جميلة وجعلت منظرها خلاباً وأدعو الله أن تكون بصحة وعافية وأن يجعل الله لك عمراً مديداً وعملاً رشيداً.
أهنئ الوالد
وقالت آمنة عبدالله الطيار من الابتدائية الثامنة: إلى والدي خادم الحرمين الشريفين أوجه هذه الرسالة وأنا أهنئك بمناسبة مرور عشرين عاماً على توليك حكم المملكة العربية السعودية فهي وطننا وغالية علينا وأنت الذي تحكمها بشريعة الله فأنت ناصر الإسلام والمسلمين وأدعو الله لك بالتوفيق بكل عمل يحبه الله ويرضاه وأدعو الله أن يعينك على أعمالك وأن يطيل عمرك وأن ينصر بك الإسلام والمسلمين.
عهد زاهر وعطاء بلا حدود
في عام 1923م أطل علينا الخير بشتى أنواعه حيث كان مولد من ملك قلوب شعبه وأمته بمكارمه وأخلاقه وإنجازاته التي انتشرت في كل أنحاء الدنيا.لقد أطل علينا الملك فهد بن عبدالعزيز الذي سكن قلب كل من يعيش في ظل هذا البلد المعطاء.
لم يعرف التاريخ أن قائداً أعطى وطنه وشعبه وأمته كما أعطى خادم الحرمين الشريفين وبحجم ما بذل في عصر منغمس بالمادة ووجوهها المتنوعة، فقد هيأ الله للأمة الإسلامية من يقوم بإنجازات شتى تخدم العرب والمسلمين في شتى بقاع الأرض. متبعاً منهجاً قامت عليه المملكة وتمسكت به منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز يرعاه الله. وهو نهج إسلامي ثابت قام على خدمة الإسلام والمسلمين. فقد مر حفظه الله بقيادات متنوعة أهلته ليقود شعبه على طريق الخير..ففي عام 1953م عين سموه وزيراً للمعارف فكان بذلك أول وزير للمعارف في تاريخ المملكة. ومنذ ذلك الحين قام برسم سياسة حكيمة بعيدة المدى لا زالت المملكة تجني ثمارها. ففي عام 1962م تولى مقاليد وزارة الداخلية، ثم عين نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء عام 1967م وبعد مبايعته ولياً للعهد عام 1975م كرس جهوده للوصول بالبلاد إلى قمة إنجازات عظيمة. وفي عام 1402هـ تولى الملك وبذلك أصبح خامس ملك للمملكة العربية السعودية. فأعطى ولا يزال يعطي من راحته ومن صحته ومن قلبه ومن عقله ما يستحيل على أحد أن يعطي بهذا الحجم. فلك منا الولاء ولك تحية معطرة وفية بلا حدود.
بشاير الفرهود وخلود الفرهود
رسالة محبة إلى الوالد
يا من يحرص على سعادة شعبه.. يا ناصر المسلمين.. يا مطبق شريعة الحق... يا من يكبر حبه في قلوبنا يوماً بعد يوم: أهنئك على مرور عشرين عاماً على توليك الحكم، وهذه المناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وعلى جميع الشعب وبهذه المناسبة أقدم تهنئتي وشكري للملك المفدى فهد بن عبدالعزيز «حفظه الله ورعاه» وبفضل الله ثم بفضل مليكنا فهد تطورت المملكة وأصبحت من أجمل البلدان. وفي الختام أدعو الله أن يديم عليك الصحة والعافية وأن يجعل لك عمراً مديداً ويحفظك لشعبك وأبنائك..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابنتك المخلصة:

مشاعل خالد الفنيسان
المدرسة الإبتدائية الثامنة بالزلفي