الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


محافظة المجمعة بمدنها وقراها وهجرها تعيش الذكرى العطرة بكل مشاعر الابتهاج
المحافظ لـ (الجزيرة): عهد الفهد ملحمة إنجازات كبرى وعطاءات لا تتوقف

* المجمعة فهد الفهد
تعيش محافظة المجمعة بكافة مدنها وقراها وهجرها كغيرها من أرجاء وطننا المعطاء هذه الأيام مناسبة غالية وعزيزة مناسبة مرور عشرين عاماً علي تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في هذه البلاد .. وقد عمت الفرحة والسعادة كافة أبناء محافظة المجمعة بهذه المناسبة العظيمة حيث رغب كل مواطن فيها أن يعبر عن ما يكنه من حب وولاء للقائد الفذ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لما قدمه لوطننا من خدمات وتطور وازدهار حتى أصبح ولله الحمد من الدول المتقدمة في كافة المجالات ولما شهدته محافظة المجمعة من نهضة شاملة وإنجازات كبيرة في شتى مناحي الحياة وهذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله. وبهذه المناسبة تحدث ل (الجزيرة) محافظ محافظة المجمعة الأستاذ عبدالله بن سعد بن مسعود حيث قال: يتملك كل مواطن سعودي أينما كان وحيثما حل وارتحل شعور جميل وذكرى غالية لها بين الجوانح ما تستحق من الإجلال والتقدير إلا وهي مناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.. فهذه المناسبة الكبيرة لها مكانة خاصة تمثل مسيرة إنجازات كبرى وعطاءات لا تتوقف ومفخرة على جبين الوطن وشعب نبيل وملحمة تطور تحققت في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله الذي أدخل البلاد إلى مرحلة جديدة في مسيرة البناء والنماء تجسدت في تنفيذ العديد من المشاريع والسياسات الهامة والتي يطول شرحها ولعل من أبرزها توسعة الحرمين الشريفين التي تعتبر أكبر توسعة يشهدها الحرمان الشريفان في هذا التاريخ والتي حظيت بمتابعة شخصية ومتواصلة من الملك المفدى حفظه الله وكذلك مطبعة الملك فهد لطباعة المصحف الشريف التي عم إنتاجها أرجاء المعمورة.. كما شهد هذا العهد الزاهر صدور النظام الأساسي للحكم ونظام مجلس الشورى ونظام المناطق وتشكيل المجلس الأعلى للاقتصاد والهيئة العليا للسياحة وغير ذلك من المنجزات العديدة التي تعتبر ملحمة إعجاز في فترة زمنية قياسية بعمر الشعوب والأمم.. ومن مميزات التخطيط وبرامج التنمية أنها تتمحور حول الإنسان السعودي وبنائه وتشييد مستقبل زاهر للأجيال القادمة.. ورغم شمولية التنمية وتنوعها فإنها تتم وفقاً لمبدأ ثابت وهو عدم التعارض مع العقيدة الإسلامية والمبادئ والقيم.
ومحافظة المجمعة كغيرها من المناطق والمحافظات حظيت في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين بالعديد من المشاريع التعليمية والصحية والزراعية والبلدية والعمرانية وفي مجال الاتصالات، هذه المشاريع التي لا يمكن حصرها.. وفي ختام حديثه رفع محافظ محافظة المجمعة باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما تحقق للمحافظة من نهضة شاملة في كافة المجالات ودعا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ قيادتنا وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار إنه سميع مجيب الدعاء.