الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


عهد خادم الحرمين وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة
رئيس بلدية الخبراء والسحابين: مشاريع حيوية عديدة نفذتها البلدية

* الخبراء: عبدالله السحيباني:
تحدث رئيس بلدية الخبراء والسحابين المهندس محمد بن سليمان السويل بهذه المناسبة فقال في هذا اليوم نحتفل جميعاً بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله مقاليد الحكم (1402/1422ه) في هذه البلاد الطاهرة.
فسعادتنا عظيمة ونحن نواكب الاحتفاء بمرور عشرين عاماً على توليه حفظه الله مقاليد الحكم. إن المتأمل لمسيرة التنمية المباركة في عهد خادم الحرمين الشريفين الميمون يدرك إداركاً تاماً القفزات الحضارية التي قطعتها البلاد نحو التقدم والرقي والازدهار والنهضة الشاملة التي عمت أرجاء المملكة.
فهذه المسيرة الناجحة ما كانت تصل إلى ما وصلت إليه من مستوى مشرف وإنجازات كبيره لولا توفيق الله عز وجل أولاً ثم الدعم السخي والمتابعة المستمرة والتخطيط الحكيم والبرامج الناجحة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وبلغت فيه المملكة مصاف الدول المتقدمة.
فمنذ تولي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مقاليد الحكم في 21/8/1402ه خطت المملكة خطوات سريعة ومتنامية في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية والتنموية.
وفي الختام أعرب عن شكري وتقديري لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي أعطى لهذه البلاد بلا حدود حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه مؤكداً أن ذلك لم يأت من فراغ وإنما بجهد وزرع حميد زرعه بنفسه حفظه الله والتعبير والوفاء والعرفان بما قدمه أيده الله لشعبه وأمته من خدمات جليلة. وأرجو له من الله تعالى طول العمر وموفور الصحة ليكمل المسيرة التي يتطلع إليها كل فرد منا.
وعن جهود بلدية الخبراء والسحابين في تنفيذ المشاريع خلال العشرين عاماً الماضية أوضح المهندس السويل بأن بلدية الخبراء والسحابين قامت بتنفيذ العديد من المشاريع وقد قدرت التكلفة الإجمالية لأعمال السفلتة بأكثر من (34706686) ريال وبلغت تكلفة أعمال الإنارة مبلغ (4598850)ريال بينما بلغت تكلفة أعمال الزراعة والتشجير أكثر من (4130000) ريال ومن تلك المشاريع سفلتة وإنارة وعمل أرصفة وجزيرة وسطية لطريق الملك فهد الواصل بين الخبراء والسحابين ورياض الخبراء بعرض ثلاثين متراً وسفلتة الشوارع داخل المخططات السكنية والطرق الزراعية ومواقف السيارات وعمل طبقة سطحية لطريق بريدة المدينة المنورة . كما قامت البلدية بتحسين عدد من الشوارع الرئيسية ومنها إعادة وتنظيم وسفلتة طريق علي بن أبي طالب وعمل طبقة سطحية بعد الكشط لطريق الملك عبدالعزيز وكذا الطريق الموصل إلى مزارع الخبراء الشمالية والطرق الداخلية لمنطقة المفرق وحلة راشد والسكاتا وسفلتة جميع شوارع السحابين بطبقة أسفلتية. كما تم عمل بردورات أرصفة وجزيرة وسطية لجزء من طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فيصل وطريق الملك فهد وشوارع الثلاثين الشمالي والبلدية والمستوصف مع دهان البردورات الموجودة في جميع الأحياء. وأضاف السويل بأن البلدية قامت بزرع أعمدة إنارة ببعض شوارع الخبراء والسحابين مع عمل إنارة للمواطنين بالمخططات الداخلية. كما تم الانتهاء من العمل بإنارة ازدواجية طريق الملك فهد وعمل صيانة لجميع فوانيس الإنارة في المناطق التابعة لخدمات البلدية. كما نفذت البلدية العديد من المجسمات الجمالية بأشكال هندسية رائعة الأمر الذي أضفى على المدينة شكلاً جميلاً ورائعاً ويعد مجسم المئوية الواقع على طريق الملك عبدالعزيز أحد المعالم البارزة بمدينة الخبراء حيث نفذته البلدية بجهودها الذاتية وذلك على شكل مثلثات متقاطعة بارتفاع 26م وبداخلها شعار المئوية. وقدم المهندس السويل بالغ شكره وامتنانه لحكومتنا الرشيدة لما توليه من الدعم والاهتمام لكافة المشاريع التنموية في المملكة.