الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


عبر البرنامج المشترك مع وزارة المعارف
(كان لفيوتشركيدز الريادة في إدخال مادة الحاسب الآلي في المدارس)
عبدالخالق بن عبدالله الغامدي

شهد عصر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله طفرات حضارية باهرة في شتى مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
ومن أكبر الإنجازات التي تقف شاهداً على حنكة وعبقرية خادم الحرمين الشريفين الطفرة الهائلة في مجال التعليم، منذ أن تولى -حفظه الله- مقاليد وزارة المعارف كأول وزير لها فوضع لبناتها الأولى على أساس متين وشاد فوقه البناء فشمخت منارات العلم في سماء المملكة تخرج أجيالاً واعدة من الشباب الناهض المشارك في مسيرة التنمية والرخاء.
وعلى هدي تلك السياسة الحكيمة التي أرسى دعائمها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لمسيرة التعليم حققت وزارة المعارف إنجازات تاريخية لصالح مستقبل هذا الوطن وأبنائه فكانت دائماً سباقة ومواكبة لكل المعارف الجديدة والخبرات التربوية والتعليمية الدافقة.
ومن بين تلك الإنجازات الكبيرة لوزارة المعارف سعيها الجاد في إدخال تقنية الحاسوب في كل المراحل الدراسية بمدارس المملكة، إدراكاً منها لأهمية هذه المعرفة الجديدة التي تسود العالم ويستمد منها قوته ونماءه، ومن ثمرات ذلك الإنجاز التاريخي أن حظيت فيوتشركيدز ببرنامج مشترك بينها وبين وزارة المعارف لتعليم الطلاب تقنيات الحاسوب، في المدارس الحكومية الابتدائية والمتوسطة. وقد كان لفيوتشركيدز شرف الريادة في مجال تعليم الأطفال تقنيات الحاسوب واستفاد من خدماتها في هذا المجال الحيوي الهام على مدى ثلاث سنوات آلاف الأطفال من طلاب المدارس الحكومية والأهلية الابتدائية والمتوسطة في جميع مناطق المملكة ولا تزال فيوتشركيدز تقدم خدماتها بنجاح سعياً نحو وضع أبنائها الطلاب في قلب القرن الحادي والعشرين الذي لا مستقبل فيه ولا مجال للنجاح إلا لأولئك الذين يمتلكون قوة التقنية
وكان معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد قد افتتح في وقت سابق حفل ومعرض أعمال الطلاب الذي نظمته فيوتشركيدز لطلاب البرنامج المشترك بمدرسة ابن البيطار الابتدائية بالرياض. وقد نوه معاليه في كلمة ألقاها على حضور المعرض باهتمام وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بتجربة إدخال الحاسب الآلي في مدارس المملكة الابتدائية والمتوسطة. وكان ذلك التنويه دفعة معنوية قوية لانطلاق البرنامج المشترك.
وتواصل فيوتشركيدز نجاحها إذ تقوم حالياً بتعليم أطفال المدارس في حوالي 70مدرسة حكومية وأهلية ابتدائية ومتوسطة في كافة مناطق ومدن المملكة (الرياض، جدة، الدمام، الطائف، حائل، الخبر، الأحساء،). والجدير بالذكر أن مدارس متميزة مثل مدارس الرواد ومدارس الملك فيصل وغيرهما، تطبق مناهج فيوتشركيدز التقنية في مدارسها. لقد خطا البرنامج خطوات واسعة للأمام والمستقبل واعد ومشرق.

*مدير مركز فيوتشركيدز