الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


إنجازات حضارية
عبدالرحمن بن مبارك الجمعان

حقيقة إن ما تحقق من إنجازات حضارية رائعة للمملكة في مجالاتها وقطاعاتها لم يكن من فراغ وإنما هو ثمرة جهود خادم الحرمين الشريفين الذي يبذل جهوداً واسعة خلال العشرين عاماً التي تولى فيها قيادة هذه البلاد والتي منذ توليه والانجازات تتوالى وتتواصل في شتى المجالات التعليمية والأمنية والصحية وغيرها وهذا إن دل فإنما يدل على الحنكة التي يتمتع بها.
واليوم ونحن نعيش هذه الذكرى التي تحتل مكاناً مرموقاً في قلب كل مواطن من هذا البلد المعطاء نتذكر هذه الانجازات بشتى مجالاتها سواء داخلية أو خارجية حيث إن لخادم الحرمين الشريفين جهوداً رائعة على المستوى الخارجي فقد تميز حفظه الله بتقديم الأعمال الخيرية وإغاثة المسلمين في جميع بقاع الأرض وأيضاً متابعته المستمرة لجميع قضايا الاسلام والمسلمين كقضية فلسطين وغيرها من القضايا.
فهذا الزخم الكبير من المعطيات الجزيلة تجسد تميز المملكة كدولة حيادية وبارزة في جميع المجالات وفي مختلف مساراتها التنظيمية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية وغيرها .
ولا شك أن الحديث يطول والكلمات تتسابق عن هذه الانجازات بقيادة الحاكم الفذ البطل خادم الحرمين حفظه الله ووفقه ومتعه بموفور الصحة والعافية. وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني وإلى الشعب السعودي عامة.

مؤسسة الجمعان للتجارة والمقاولات