الأثنين 26 ,شعبان 1422                                                                                                   Monday 12th November,2001

قالوا عن الفهد


مشاعر المواطنين


سيرة ذاتية


الرياضة في عصر الفهد


قصائد في الذكرى


من اقوال الفهد


إنجازات الفهد


مقالات في المناسبة


لقاءات


محليــات


محاضرة


ارشيف الموقع


مسيرة العطاء في عهد النماء
سليمان بن سالم الدبيب

إن من يقرأ بتمعن معطيات الأمور في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز خلال العشرين عاماً الماضية يزهو به الاعجاب تارة ويتشتت به الفكر تارة أخرى وذلك نظراً لتعدد محاور الإنجاز وتنوعه في أبعاده الوطنية والعربية والإسلامية والدولية.
وفي إطلالة خاطفة على مسيرتنا الوطنية خلال العهد الزاهر تبدو جلية للعيان معالم تعاظم ملحمتنا التنموية ذات الأبعاد المتوازنة في مختلف مساراتها التنظيمية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية وغيرها.
فمن خلال مسيرة العطاء واصلت قافلة التنمية مسيرتها الخدمية وذلك من خلال توسيع وتحسين مرافق الخدمات وتطوير الرعاية للمواطنين بمختلف فئاتهم بحيث شملت كل مدينة وقرية وهجرة في جميع أنحاء بلادنا الواسعة وأصبح المواطن ينعم بحمد الله بحياة سعيدة يتوفر له جميع مقومات العيش الكريم من أمن ورخاء في حاضره ومستقبله.
كما انه لم يكن الطريق لتحقيق تلك المكتسبات الوطنية مفروشاً بالورود بل كان يعترضه الكثير من الصعوبات المحلية والعالمية إلا أن حكمة القيادة وصدق العزيمة قد ذللا الصعوبات وحققا المعجزات.
فلقد عاشت بلادنا خلال السنوات القليلة الماضية كثيراً من التحديات بل مرت بفترات من أحلك فترات تاريخ الأمة المعاصر.
ولقد تصدَّت لها القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بقرارات استراتيحية جريئة تفيأ الوطن اليوم بل المنطقة بأجمعها ظلال نتائجها الايجابية مما يؤكد للعالم أجمع حكمة القائد وبعد نظرالقيادة الحكيمة.
ولا شك ان الحديث يطول والكلمات تتسابق والكتابة لا تنتهي عن مثل هذا الحاكم الفذ البطل مولانا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ووفقه ومتعه بموفور الصحة والعافية.