Car Magazine Wednesday  03/10/2007 G Issue 44

الاربعاء 21 ,رمضان 1428 العدد44

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
هاميلتون يقترب من بطولة العالم

فوجي - اليابان - د.ب.أ

تغلب البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين مرسيدس على الأمطار وفاز بسباق الجائزة الكبرى اليابانية لسيارات فورمولا - 1 الأحد الماضي ليقترب خطوة كبيرة نحو إحراز لقب بطولة العالم لهذا الموسم التي تتضمن مرحلتين أخريين.

وجاء الفنلندي هيكي كوفالينين سائق رينو في المركز الثاني بينما كان المركز الثالث من نصيب مواطنه كيمي رايكونين سائق فيراري.

أما حامل اللقب الأسباني فرناندو ألونسو زميل هاميلتون بفريق مكلارين والذي كان يشكل أقرب منافسيه على اللقب العالمي فقد تعرض لاصطدام عنيف خلال السباق وتناثرت أجزاء من سيارته على المضمار. وأجريت الـ(19) لفة الأولى للسائقين خلف سيارة الأمان؛ نظرا للأحوال الجوية السيئة. وبعدها اتجهت سيارة الأمان إلى موقع الحادث الذي تعرض له ألونسو خلال اللفة (42).

ورغم الاصطدام بسيارة البولندي روبرت كوبيكا سائق فريق بي إم دبليو استطاع هاميلتون (22 عاما) الحفاظ على تقدمه ليحرز بطولة السباق الياباني.

ورفع هاميلتون، الذي يشارك في موسمه الأول بسباقات فورمولا - 1، رصيده إلى (107) نقطة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم وذلك قبل سباقين اثنين من انتهاء البطولة، وهما سباقي الصين والبرازيل.

أما ألونسو الفائز باللقب في الموسمين الماضيين فيمتلك (95) نقطة في الترتيب العام لفئة السائقين مقابل (90) نقطة لرايكونين.

واعترف ألونسو بأنه يحتاج إلى (معجزة) كي يفوز باللقب في هذا الموسم.

وقال هاميلتون بشأن الظروف التي أحاطت بالسباق: (كان سباقا زاخرا بالأحداث. فكرت عدة مرات أنه يجب علينا التوقف). وأضاف أنه كان (محظوظا للغاية) لأنه استطاع إنهاء السباق رغم الاصطدام بكوبيكا.

وقال هاميلتون عقب السباق: (كان السباق الأطول في حياتي).

وبسبب الأمطار الغزيرة، التي توقفت قليلا ثم عادت لتغمر المضمار، طالب السائقون فرقهم باستخدام ما يسمى (إطارات الأمطار الثقيلة) ولكن يبدو أن فيراري لم يستخدم تلك الإطارات.

وقال فيراري: إنه لم يجرِ إبلاغه بذلك، وقد استخدم إطارات لا يمكنها التعامل مع مثل هذه الأمطار، وأضاف الفريق الإيطالي (فيا (الاتحاد الدولي للسيارات) نسي إبلاغنا وقد كلفنا ذلك كثيرا. كان السباق صعبا للغاية ولكننا على الأقل خرجنا بشيء ما منه).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة