Car Magazine Wednesday  03/10/2007 G Issue 44

الاربعاء 21 ,رمضان 1428 العدد44

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
جيل جديد من اسكاليد

نشرت مجلة نادي السيارات تقريرا عن سيارة كاديلاك اسكاليد وميزاتها المتعددة وفي الحقيقة اتيحت لي تجربة هذه السيارة من خلال شركة الجميح في الرياض ووجدت أن محركها يتمتع بأداء فعال واستجابة قوية مما يؤكد وجود 441 حصانا تحت تحكم السائق على جميع السرعات, وناقل حركة سلس ذي استجابة سريعة في نقل السرعات.

وعندما ذهبت للتجربة كانت درجة الحرارة الخارجية 45 درجة مئوية وكانت السيارة تقف تحت أشعة الشمس الحارقة وبعد التشغيل والسير لمدة 15 دقيقة تقريباً كانت البرودة قد غطت معظم أجزاء السيارة سواء في المقدمة أوفي المنطقة الخلفية فضلاً عن تبريد المقاعد الذي لم أشهد له مثيلا لقوة وسرعة تبريده رغم أن المقاعد جلدية (من المعروف دائماً أن المقاعد الجلدية أسرع في امتصاص الحرارة البرودة على حد سواء).

وفي جانب السلامة كان أداء الفرامل عالياً جداً وكذلك نظام المحافظة على استقرار السيارة ستابلي تراك والحقيقة عندما تقود كاديلاك اسكاليد تشعر بالفخامة والرحابة الداخلية والقوة أيضاً.

ولاحظت أن ناقل الحركة مثبت على المقود، ولا يوجد نظام بحث عالمي فيها gps أو هاتف بلوتوث وعموماً سعدت بتجربة هذه السيارة الجميلة وأتقدم بالشكر لشركة الجميح في مدينة الرياض على إتاحة هذه الفرصة.

سعود الحمد cars699@hotmail.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة