Car Magazine Wednesday  03/10/2007 G Issue 44

الاربعاء 21 ,رمضان 1428 العدد44

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
صراع العمالقة

أظهرت دراسة أوروبية حديثة أنّ الصراع احتدم بين شركات السيارات العالمية حول معدلات سرعة إنتاج السيارات سواء الصغيرة منها أو الكبيرة.

وذكر تقرير مجلة (أوتومبيل فوخيه) الألمانية المتخصصة استناداً للدراسةالأوروبية السنوية حول السيارات (هاربور 2007) أن أسرع سيارة تنتج في أوروبا هي من طراز فورد فيستا بمعدل 12.6 ساعة عمل، ويتم تصنيعها في مصنع الشركة بمدينة كولونيا الألمانية لتتفوق بذلك على سيارة نيسان من طراز (ميكرا) التي تنتج في بريطانيا.

وأشار التقرير إلى أن الموديلات الأكثر تعقيداً في تصنيعها مثل السيارة الجولف من إنتاج فولكس فاجن الألمانية تتطلب 31.5 ساعة عمل، فيما تحتاج منافستها تويوتا اليابانية إلى 20.7 ساعة ولكن نيسان احتفظت بالصدارة في هذه الفئة، حيث تحتاج إلى 14.7 ساعة لإنتاج السيارة الواحدة.

وفي الفئات المتوسطة تمكنت فولكس فاجن من تقليص ساعات إنتاج السيارة الباسات في السنوات الأربع الأخيرة من 36 ساعة إلى 32.6 ساعة فيما نجحت تويوتا في خفض ساعات إنتاج الطراز أفينسيس من 33.7 ساعة إلى 23.7 ساعة فقط.

وأكدت الدراسة على دور عدد مراحل التجميع في اختصار الوقت حيث تتصدر نيسان بنحو 84 مرحلة تجميع وتركيب مقابل 271 مرحلة في سيارات أودي و284 مرحلة في سيارات الجولف.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة