Car Magazine Wednesday  05/12/2007 G Issue 51

الاربعاء 25 ,ذو القعدة 1428 العدد51

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
(توكيلات الجزيرة) تطلق جديد لينكولن

«نادي السيارات» - حمد العنزي

تستعد (توكيلات الجزيرة للسيارات)، الوكيل الوحيد المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في المملكة العربية السعودية، لإطلاق مجموعة متميزة من سيارة لينكولن لعام 2008 في السوق السعودية. وتشكل سيارة السيدان الجديدة MKZ متوسطة الحجم، التي تظهر لأول مرة في المملكة، إضافة رائعة لمجموعة سيارات MKX الهجينة والسيارات الرياضية كاملة الحجم (نافيجيتور) و(نافيجيتور إل).

وقال الشيخ عبدالله الكريديس، رئيس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات: (نفخر بتقديم سيارة MKZ الجديدة لزبائننا الشباب. وتعتبر هذه السيارة مدخلاً مثالياً لمجموعة من الطرازات التي تلبي متطلبات العملاء الراغبين في الحصول على تجربة قيادة متفردة مع سيارات لينكولن. وتمثل سيارة السيدان الجديدة انطلاقة حيوية لرؤية جديدة في عالم الفخامة الأمريكية. وستدخل هذ السيارة إلى السوق السعودية بزخم كبير لا سيما بعد النجاح المبهر الذي شهدته في أمريكا الشمالية).

خيارات متنوعة

وتوفر فورد لعشاق الفخامة مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة والرائعة مع إطلاق لينكولن لمجموعتها المطورة من السيارات، والتي تشمل السيارة الهجينة التي أطلقت مؤخراً MKX والسيارة الرياضية كاملة الحجم (نافيجاتور إل) ذات قاعدة العجلات الممددة، إضافة إلى سيارة MKZ الجديدة، التي تنضم إلى سيارة تاون كار السيدان الفخمة وكاملة الحجم وسيارة نافيجوتر الرياضية وكاملة الحجم.

وتأتي سيارة السيدان MKZ الرياضية الفاخرة، التي تتسع لخمسة ركاب، بتصميم جديد للواجهة الأمامية التي تحمل شعار لينكولن المتميز، فضلاً عن تجربة القيادة الديناميكية رباعية الدفع ومزايا الرفاهية التي تقدمها هذه السيارة.

ويولد محرك فورد الجديد - دوراتك 35 - بسعة 5.3 ليترات وست أسطوانات على شكل V قوة صافية تبلغ 263 حصاناً مع عزم دوران 249 رطلاً-قدم، مع علبة تروس بست سرعات، وبذلك يستمتع سائق هذه السيارة بتجربة قيادة سلسة مع أرقى معايير الراحة والأمان.

جوائز وتقدير

وتجمع MKX الحائزة على جوائز عدة، توجهات لينكولن التصميمية العصرية مع وقفة رياضية ومحرك قوي ومقصورة هادئة. كما أنها مجهزة بتقنيات متطورة مثل الإنارة الأمامية التي تتبع حركة المقود وفتحة السقف البانورامية (فيستا روف) Vista Roof والتدفئة-التبريد الداخليين لكل من المقعدين الأماميين، والتدفئة الداخلية للمقاعد الخلفية والنظام السمعي المتطور THX IIتي إكس 2 مع 14 مكبراً للصوت، ونظام ملاحة الإلكتروني.

وتستمد السيارة الهجينة MKX متعددة الاستخدامات والتي تتسع لخمسة ركاب، قوتها من المحرك ذي الفعالية العالية في توفير استهلاك الوقود بقوة 265 حصاناً وسعة 3.5 ليتر، مع علبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات ونظام تعليق مستقل. وتم مؤخراً تصنيف سيارتي MKX ونافيجاتور ضمن قائمتي (أفضل شراء) و(السيارة الأكثر موثوقية) في استبيان (تقارير المستهلكين) في الولايات المتحدة.

مزايا لينكولن

وتقدم لينكولن المزيد من المزايا لعملائها من خلال السيارة المطورة بالكامل نافيجاتور - الاسم الذي أسس لسيارات الرفاهية ذات الحجم الكبير عام 1997 - إلى جانب سيارة نافيجاتور إل الجديدة بالكامل، والتي يزيد طولها بـ 14.7 بوصة عن الطراز التقليدي. وتوفر نافيجاتور لينكولن بتصميمها الداخلي الواسع 25 قدماً مكعباً إضافية للتخزين.

ويحمل التصميم المعبر في لينكولن نافيجاتور أناقة فريدة وحضوراً لا يضاهي في قطاع السيارات الرياضية الفخمة كاملة الحجم، لتشق نافيجاتور طريقها الخاص بثقة تامة معتمدة في ذلك على المهارة العالية والحرفية الفائقة في التصنيع، إضافة إلى أفضل المزايا التي يمكن الحصول عليها في قطاعها. وتأتي قوة لينكولن نافيجاتور من محركها ذي الـ 8 أسطوانات على شكل V بسعة 5.4 ليتر، مع ثلاث صمامات لكل أسطوانة، وعلبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات. وتصل القوة الصافية للمحرك إلى 300 حصان مع عزم دوران صاف مقداره 365 رطل- قدم.

معايير عالية

وأضاف الكريديس: (نحن على ثقة بأن الطرازات الخمسة الجديدة ستضفي حيوية وغنى لا نظير لهما على صالات عرض لينكولن. نحن واثقون أن عملائنا سوف يستمتعون بالتجربة الفريدة التي توفرها مجموعة سيارات لينكولن التي ترسي معايير جديدة في تصاميمها، فضلاً عن الأداء القوي والجودة الفائقة التي لطالما اعتاد عليها وقدرها عملاء لينكولن حول العالم). وتتواجد لينكولن في منطقة الشرق الأوسط منذ عقود حيث أثبتت أنها السيارات المفضلة لدى العملاء العرب، وغالبا ما يتم اعتمادها كسيارات رسمية لنقل كبار الشخصيات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة