Car Magazine Wednesday  05/12/2007 G Issue 51

الاربعاء 25 ,ذو القعدة 1428 العدد51

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
الوعلان تطلق فيراكروز من صحراء الرياض

الرياض - رمضان شريف

تقدم شركة الوعلان للسيارات لزوار معرض الرياض للسيارات سيارتها الجديدة (فيراكوز)، وكانت الوعلان أطلقت السيارة في صحراء الرياض من مزرعة الوعلان بطريق الخرج، وتمكن رجال الإعلام والصحافة ورجال الأعمال والمهتمين بعالم السيارات من قيادة (فيراكروز) والتعرف عليها عن قرب والتأكد من صفاتها المتنوعة من حيث القوة والاعتمادية والنعومة والفخامة.

وكانت مجلة (نادي السيارات) شاهدة على تجربة فيراكروز في صحراء الرياض، وراصدة لتفاعلات جمهور الحاضرين وإعجابهم بالسيارة ورضاهم الشديد بإمكاناتها الكبيرة وتقنيتها الحديثة والنوعية. وحضر الحفل الأستاذ سعد الوعلان رئيس مجلس إدارة مجموعة الوعلان والأستاذ مشاري الوعلان رئيس المجموعة، والأستاذ بندر الوعلان مدير عام السيارات، وأحمد الصاوي مدير التسويق وممثلي مجموعة الوعلان في اطلاق السيارة الى جانب حشد كبير من الإعلاميين ورجال الأعمال والمتخصصين في مجال السيارات و قضى الجميع أوقاتاً ممتعة في قيادة فيراكوز.

مزايا عديدة

وقال الأستاذ سعد الوعلان رئيس مجموعة الوعلان في معرض حديثه حول فيرا كروز الجديدة: (حظيت فيراكروز بمزايا تقنية عديدة يصعب سردها، ولكن قيادة هذه السيارة تجربة كافية لتجعل من يقودها يشعر حقاً بالتفوق. فالقيادة الناعمة المريحة، وسلاسة انسيابها على كافة الطرق، وانعدام ضجيج محركها، والاستجابة التلقائية لجهاز نقل الحركة لتحويل الدفع على العجلات الأربعة حسب ظروف الطريق. كل هذه المزايا المتفوقة هي التي دفعت بمجلة (موتور تريندز) الأمريكية لاختيار فيراكروز 2007 منافساً على قدم المساواة مع سيارة لكزس RX350 موديل 2008 في اختبارات المقارنة في مجال الجودة النوعية الراقية لتتفوق فيراكروز على منافستها بالسعر).

وأضاف قائلاً إن ما يجعل من فيراكروز منافسا أقوى وأنعم من مثيلاتها من سيارات الرفاهية ذات الدفع الرباعي هو نعومتها المتناغمة المتميزة بسبب هدوء محركها وانعدام ضجيجه إلى درجة متناهية بالرغم من انه محرك جبار من طراز لمبادا الذي يتميز بتكنولوجيا CVVT وببنية كاملة من الألمونيوم، وبسعة 3.8 لتر وبقوة تبلغ 260 حصاناً.

ومن أجل توفير قيادة سلسة ومريحة للغاية فقد تم تزويد فيراكروز بناقل حركة مطور من طراز شيفترون النموذجي الذي يمثل إبداعا تقنيا جديداً من هيونداي، ويعمل ب6 سرعات أوتوماتيكية بنظام دفع تلقائي على عجلتين وعلى العجلات الأربعة. وإضافة إلى ذلك فان نظام الدفع هذا يعمل بأجهزة استشعار تنقل الحركة أتوماتيكياً إلى العجلات الأمامية والخلفية عند الحاجة من خلال جهاز تعشيق متعدد الصفائح وهو ما يوفر قيادة سلسة ومريحة للغاية.

تصميم رائع

وأشار إلى أن ما يجذب العين لسيارة فيراكروز الجديدة هو التصميم الجمالي المميز الذي أضاف لها ميزة تنافسية مهمة، فالأناقة الخارجية امتزجت بتناسب كلاسيكي بديع بين المنحنيات الدقيقة الرائعة والمنطقة الزجاجية الواسعة.

أما الأناقة الداخلية فهي وحدها فن مبتكر اشتهرت بإتقانه هيونداي في كل سياراتها.

ومع الأناقة الداخلية تأتي الراحة والرفاهية بأبعادها الجديدة، بدءاً من النظام الملاحي المميز والتكييف المزدوج مع فتحات تحكم بالهواء للمقاعد الأمامية والخلفية والصندوق الحافظ للتبريد، إلى نظام الصوت الداخلي الذي يرتقي إلى مستوى أفخم السيارات، إضافة إلى عشرة أوضاع لضبط مقعد السائق لمزيد من الراحة أثناء القيادة. هذا وقد وفرت قاعدة العجلات العريضة وقفة شامخة لهذه السيارة وأضافت إليها مساحة داخلية أكبر لتتسع فيراكروز لسبعة ركاب براحة ورفاهية، مع مرونة كبيرة في ترتيب وثني المقاعد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة