Car Magazine Wednesday  05/12/2007 G Issue 51

الاربعاء 25 ,ذو القعدة 1428 العدد51

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
العطية يحتفظ بلقب بطولة الشرق الأوسط

دبي- (أ ف ب)

احتفظ القطري ناصر العطية بلقبه بطلا للشرق الأوسط للراليات للعام الثالث على التوالي بعدما أنهى رالي دبي الدولي، المرحلة الثامنة والأخيرة من البطولة، في المركز الأول.

وجاء فوز العطية السبت الفائت وذلك قبل أن يتوقف السباق بشكل طارئ إثر قرار من المنظمين الذين ارتأوا إلغاء المراحل الثلاث الأخيرة الخاصة بالسرعة بسبب الخطورة الناتجة عن وجود سيارات للمتفرجين على طرقات الرالي.

ورفع العطية رصيده في صدارة ترتيب بطولة الشرق الأوسط إلى 60 نقطة، وهو الرصيد نفسه الذي جمعه الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، إلا أن الأفضلية ذهبت لمصلحة القطري الفائز أصلاً قبل دبي بثلاث مراحل مقابل اثنتين للإماراتي.

وشق العطية سائق (سوبارو امبريزا سبيك سي) طريقه إلى لقبه الرابع في رالي دبي بعد أعوام 2003 و2005 و2006 بعدما حافظ على الفارق الذي سجله مستفيداً من قبضه على المراكز الأولى في المراحل الست حيث وقف على مسافة 27 ثانية من منافسه الأساسي الإماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي دخل الرالي متربعا على قمة الترتيب العام بفارق نقطتين عن حامل اللقب.

وواجه السائقون في اليوم الثاني صعوبات الطرقات الجافة والحصوية والتي أثرت على أداء السيارات وتسببت بأضرار لغالبيتها، فكان أبرز المنسحبين السعودي يزيد الراجحي (سوبارو امبريزا) بعد تعرض سيارته لكسر في ذراع القيادة خلال المرحلة السابعة، وهو الذي كان مفاجأة اليوم الأول بحلوله رابعا، فيما فقد القطري مسفر المري بعض الوقت في المرحلة التاسعة بعد ثقب في أحد إطاراته، وعاد اللبناني ميشال صالح إلى منطقة الصيانة وسط تضرر جزء من مقدمة سيارته (سوبارو امبريزا).

- وكان ترتيب السائقين النهائي:

1 - القطري ناصر العطية.

2 - الإماراتي الشيخ خالد القاسمي.

3 - الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي.

4 - اللبناني ميشال صالح.

5 - القطري مسفر المري.

6 - السعودي ماجد الغامدي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة