Car Magazine Wednesday  05/12/2007 G Issue 51

الاربعاء 25 ,ذو القعدة 1428 العدد51

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
تريومف تطلق صاروخها الثالث

أطلقت شركة تريومف الأمريكية للدراجات النارية مؤخراً الدراجة روكيت 3 والتي تعد أحدث إصدارات العائلة روكيت (الصاروخ)، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بأطلانطا بجورجيا الأمريكية.

وقد جمعت شركة تريومف في التصميم الجديد بين القوة الفائقة للمحرك وبين النموذج التقليدي للدراجات ذو المساحة المريحة للركوب والذي يسمح لراكب الدراجة بالقيادة لوقت طويل دون الشعور بالتعب.

ويعتمد الصاروخ 3 على محرك قوي بسعة 2.3 لتراً.

أما التصميم الخارجي فقد تم تغييره تماماً سواء في شكل خزان الوقود والمقاعد والعجلات ومصابيح الإضاءة.

لقد روعي في تصميم الدراجة الدقة المتناهية والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة واللمسات الفنية العالية والتي جعلت منه تصميماً مميزاً.

ويتميز هذا النوع من الدراجات بمنحه الراحة والأمان أثناء القيادة، وذلك لقربه من الأرض وعرض مساحته الجانبية مما يضفي روح الثبات على الأرض بالنسبة للراكب حتى مع السرعات المنخفضة. بالإضافة إلى أن التصميم الجديد روعي فيه قرب المسافة بين العجلتين مما يسهل الحركة في المنعطفات. كما تتميز الدراجة بذراع قيادة طويل يسهل التحكم به بالإضافة إلى مساحات جانبية للأرجل.

جدير بالذكر أن هذا النوع من الدراجات يصمم في العادة بحيث يمكن لمالكه تغيير أجزاء منه حسب رغبته، فمثلاً يمكن تغيير المساعد حسب الرغبة وكذلك اختيار مسند المقعد من ضمن أشكال متعددة تصنع خصيصاً للانتقاء منها، إلى جانب كثير من أشكال الكروم التي يمكن إضافتها أو تبديلها حسب الرغبة.

وسوف يتم طرح الدراجة روكيت 3 للصحفيين من خلال معرض ميلانو للدراجات النارية والذي أقيم في السابع من نوفمبر، كما سيطرح للجمهور اعتباراً من فبراير من العام القادم بأسعار تبدأ من 13.000 جنيه إسترليني.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة