Car Magazine Wednesday  05/12/2007 G Issue 51

الاربعاء 25 ,ذو القعدة 1428 العدد51

 

 

في هذا العدد

 

لقاء

 
رئيس مجلس إدارة غرفة أبها:
تاكسي عسير ينطلق صيفا

أبها - عبدالله الهاجري / تصوير - جابر القرني

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية بأبها المهندس عبدالله بن سعيد المبطي أن مشروع تاكسي عسير الذي تم الإعلان عنه أخيراً جاء نتيجة حاجة منطقة عسير لهذه الخدمة خاصة وأنها تتصدر مناطق المملكة السياحية.

وأشاد المبطي بالدور الكبير والمهم لسمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد الذي سعى ويسعى لتحقيق هذا المشروع على الواقع، وكشف أن فصل الصيف القادم هو الموعد المتوقع للبدء في تطبيق المشروع.

المهندس المبطي تحدث لمجلة (نادي السيارات) عن المشروع وتفاصيله في حضور أمين عام غرفة أبها الدكتور محمد آل مزهر.

* كيف انبثقت فكرة إنشاء مشروع تاكسي عسير؟

- جاء مشروع تاكسي عسير بعد الملاحظات المستمرة ومعاناة أهالي وزوار منطقة عسير ولا سيما في الموسم السياحي السابق وقد دعت اللجنة السياحية بالغرفة وعدد من المتواصلين معها إلى تبني وعرض هذا المشروع حيث أكدوا أن الخلل كبير ويترك أثاراً سلبية.

وعلى هذا الأساس صارت هناك العديد من اللقاءات والاجتماعات بين هذه اللجنة التي تمثل الغرفة وبين عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الذين رأوا قيام شركة تحمل اسم تاكسي عسير.

دعوة للمشاركة

* ما الأهداف المنشودة من هذا المشروع؟

- يتمثل الهدف الأساسي من قيام المشروع في تغطية النقص الواضح في المنطقة لخدمة الأجرة العامة حيث يعاني زوارها وسياحها والأهالي من ذلك، وهذه الخدمة تعتبر مهمة لأي منطقة ولأي مدينة ليس داخلياً فقط بل أيضاً على المستوى العالمي.. كما يهدف المشروع في حال قيامه إلى جذب عدد أكبر من السياح والمصطافين. وسيتكفل تاكسي عسير مستقبلاً بسد العجز بعربات حديثة.

* ما الجهات التي ستشارك بالمشروع؟ وكيف سيتم تمويله؟

- يشارك في هذا المشروع بكل تأكيد عدد من رجال الأعمال المؤسسين إلى جانب أجهزة حكومية في مقدمتها إمارة منطقة عسير والغرفة التجارية الصناعية بأبها ووزارة النقل وإدارة المرور بالمنطقة.

وسيتم تمويل هذا المشروع عن طريق المؤسسين من رجال الأعمال وغيرهم.

* متى تتوقعون أن يتم البدء في تطبيق المشروع؟

- نحاول جاهدين بأن يتم البدء في هذا المشروع خلال الموسم السياحي القادم.

تقنيات حديثة

* ما الشرائح المستفيدة من هذا المشروع؟

- الجميل في هذا المشروع أن المستفيد منه هم كافة شرائح المجتمع في المنطقة إلى جانب المصطافين وزوار عسير.

* كيف يمكن الاستفادة من التقنيات الحديثة المتبعة في مثل هذه المشاريع؟

- من خلال هذا المشروع نحرص على الاستفادة من التقنيات الحديثة المتبعة كالخرائط المبرمجة وكذلك الdsm بالإضافة إلى التقنيات المتوفرة عالمياً من خلال الاطلاع على أبرز التجارب المطبقة في مدن كثيرة تستخدم سيارة الأجرة العامة.

ونحن في مرحلة الدراسة لهذا المشروع (الوليد) نحرص على بحث تجارب الدول المتقدمة من خلال الاتصال أو الزيارة وذلك حتى نوفر لأهالي المنطقة وزوارها أفضل الخدمات في هذا المجال وبأرقى المواصفات.

* ما توقعاتكم لنجاح هذا المشروع؟

- نتمنى بالتأكيد النجاح لهذا المشروع والذي سيسد حاجة منطقة عسير لا سيما وأنه الوحيد على مستوى المنطقة، وعلى هذا فأنا أدعو رجال الأعمال والمهتمين إلى الانضمام لمشروع تاكسي عسير، حيث بإمكان أصحاب المشاريع المماثلة من خارج المنطقة أن يدعموا هذا المشروع من خلال إرسال - سيارات التاكسي- التي يملكونها إلى المنطقة على الأقل في فترة الصيف؛ حيث يزداد الطلب عليها

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة