Car Magazine Wednesday  05/12/2007 G Issue 51

الاربعاء 25 ,ذو القعدة 1428 العدد51

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
فورد ودودج في السينما!

الرياض - الفارس الأخضر

يعد فلم الرصاصة من أشهر أفلام السيارات في تاريخ السينما بالرغم من قدمه حيث أنتج في العام 1968 واستخدمت فيه سيارات حقيقية وحركات واقعية دون اللجوء إلى حيل الكاميرا وإخراج الكمبيوتر،

وقام ببطولته الممثل الراحل ستيف ماكوين وهو المعروف بأدائه للأدوار الصعبة التي تتطلب جهداً جسمانياً ويقوم بتنفيذها بنفسه ولا يقبل بالبديل.

وتدور قصة الفلم عن الضابط (فرانك) الدي تعهد إليه حماية شاهد في قضية ضد المافيا. وقد يكون مملاً إلى حد ما إلى أن تصل إلى اللقطة الحاسمة وهي أهم ما فيه. المطاردة بين الفورد موتسانج موديل 1968 محرك 8 سلندر قوة 325 حصان والدودج تشارجر موديل 1968 محرك 8سلندر قوة 375 حصان في شوارع مدينة سان فرانسيسكو الجبلية حيث تستمر المطاردة لفترة عشر دقائق تقريبا واستخدمت فيها 4 سيارات جديدة تم شرائها وتعديلها لتناسب الظروف الصعبة للمطاردة.

وتطلبت المطاردة بين السيارتين أن تسيرا داخل المدينة بسرعات عالية تصل إلى 175 كلم - ساعة بحركات محترفة لا تخلو من الخطورة في شوارع مدينة مكتظة بالسكان جرى التنسيق مع البلدية لإخلائها وقت التصوير الدي استمر لفترة 3 أسابيع ومنع فريق الفيلم من التصوير في كوبري سان فراسنيسكو المعلق.

ولا يزال الفيلم يتمتع بشعبية كبيرة حتى بعد موت بطله ومضي عقود على إنتاجه لدرجة أن شركة فورد نفسها أنتجت سيارات تذكارية خاصة عن الفيلم في العام 2001 كما قامت إحدى مجلات السيارات الأمريكية بإعادة محاكاة المطاردة الأصلية في الفيلم باستخدام سيارتي موتانج وتشارجر موديل 2005 في نفس مواقع تصوير الفيلم الأصلي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة