Car Magazine Wednesday09/05/2007 G Issue 23
مجتمع
الاربعاء 22 ,ربيع الثاني 1428 العدد23

افتتحت معرضاً جديداً في الرياض
(الأولى للسيارات) تطلق 4 موديلات من (تشيري)

الرياض - رمضان شريف

دشنت الشركة الأولى للسيارات معرضها الجديد على الطريق الدائري الشمالي بمدينة الرياض وأطلقت بالمناسبة أربعة موديلات جديدة من سيارات تشيري الصينية.

وحضر الاحتفال الشيخ فواز الحكير رئيس مجموعة شركات فواز الحكير واعضاء المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة الاولى للسيارات د.الياس مارون ونائب رئيس شركة تشيري الصينية وممثلو الشركة وعدد من رجال الاعمال والاعلام.

وألقى الشيخ الحكير كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور وقدم هدية رمزية لنائب رئيس شركة تشيري وألقى الدكتور الياس يوسف مارون، الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للسيارات كلمة أكد فيها ان حصول الشركة الأولى للسيارات على وكالة سيارات (تشيري) الصينية في المملكة العربية السعودية من شأنه ان يقوي هذه العلاقات ويدفعها إلى الأمام، لاسيما في ظل العلاقات السياسية المميزة التي تجمع بين البلدين وقيادتيهما.

وأشار إلى أن شركة (تشيري) تعد من أكبر صانعي سيارات الركاب في الصين، والأولى على مستوى المصنعين الصينين تصديرا للأسواق العالمية. وقد بلغ معدل نمو مبيعاتها 90% خلال العامين الماضيين.

وأكد أن الشركة الاولى خططت لانشاء وتطوير 7 معارض في المدن الرئيسية في المملكة، إضافة إلى ورش صيانة مركزية في كل منطقة ومراكز لقطع الغيار في أماكن يسهل للعملاء الوصول اليها، ومراكز لوجستية متطورة لتخزين وتجهيز السيارات في كل من الرياض وجدة والدمام.

4 موديلات جديدة من تشيري

وشهد الاحتفال إطلاق اربعة موديلات جديدة من سيارات تشيري تمثل الاولى تشيري A5، وتأتي مجهزة بأحد محركين سعة 1.6 أو 2 ليتر، وفرامل ABS مع نظام توزيع الكبح الإلكتروني، ووسائد هوائية أمامية، ومكيف هواء فعال. وعدة تجهيزات اختيارية والثانية تشيري أيستار، وتتميز بكونها سيارة سيدان عائلية تأتي مزودة بأحد محركين سعة 2 أو 2.4 ليتر، وناقل يدوي أو أوتوماتيكي، والفرامل مزودة بنظام ABS. وتتوفر بالسيارة أيضاً وسائد هوائية أمامية. ومكيف هواء بتحكم أوتوماتيكي، ومقاعد بتحكم كهربائي و3 شاشات مع مبدل لعشر أسطوانات DVD، ونظام الملاحة GPS، وكاميرا مع حساسات خلفية وستارة خلفية كهربائية.

والسيارة الثالثة هي تشيري V5، (New Crossover) وتم تقديمها للمرة الأولى هذا العام، وهي سياره عائلية أنيقة تتسع ل7 ركاب وتم تجهيزها بأرقى واحدث تجهيزات الراحة والرفاهية بالإضافة إلى تصميمها الداخلي والخارجي المبتكر، وتأتي مجهزة بمحرك ميتسوبيشي سعة 2.4 ليتر، وناقل سرعة أوتوماتيكي.

والسيارة الرابعة، تشيري تيجو، وهي من نوع السيارات متعددة الاستخدامات والتي يمكن استخدامها على الطرق الوعرة، وبنفس الوقت تؤمن مستوى عاليا من الرفاهية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة