Car Magazine Wednesday09/05/2007 G Issue 23
أخبار
الاربعاء 22 ,ربيع الثاني 1428 العدد23

الألمانية..
الأكثر اعتمادية

ميونيخ (د. ب. أ)

أفادت إحصائيات أُجريت في جميع أنحاء ألمانيا بشأن أنواع الأعطال بأن السيارات الألمانية يمكن الاعتماد عليها أكثر من غيرها وأن شركتي السيارات اليابانيتين مازدا وميتسوبيشى تحتلان الصدارة فقط في فئة الشاحنات الصغيرة (الميني فان).

وكشفت الأرقام التي نشرتها رابطة (أداك) وهي أكبر رابطة سيارات في ألمانيا أن أودي ومرسيدس وبي ام دبليو وفولكسفاجون جاءت في الصدارة قبل كل الفئات الأخرى فيما يتعلق بالاعتماد عليها.

وقالت (أداك) إن هذه النتيجة تأتي استمراراً للاتجاه الذي ساد في السنوات الأخيرة نحو شراء السيارات الألمانية بعد أن أصبحت الأكثر التي يمكن الاعتماد عليها بعدما أثبتت شركات السيارات اليابانية أنها كانت الشركات الأكثر اعتماداً عليها في الماضي.

وأعدت هذه الإحصائيات على ضوء الأعطال التي تعرضت لها السيارات وبلغ إجماليها 1.95 مليون عطل تم تسجيلها في ألمانيا العام الماضي، وأرجع قرابة نصف المليون عطل إلى عيوب في البطاريات. وقالت (أداك) إن مشاكل الإشعال والمشاكل الكهربائية كانت من الأسباب الرئيسية وراء الأعطال.

وفي الفئات الصغيرة، احتفظت أودي أيه 2 بمكانتها بعد ميني من إنتاج شركة بي ام دبليو. ومع ذلك، قفزت رينو قفزة عملاقة صوب الاعتماد عليها، حيث احتلت رينو موديس المرتبة الثالثة. وفي الفئة المتوسطة، تعد أودى أيه 4 الأفضل في فئتها بعد المرسيدس من الفئة سي وبي ام دبليو الفئة الثالثة.

وفى الفئات الفاخرة، تعد أودى أية 6 هي الأفضل وتأتي بعدها مرسيدس إي وبي ام دبليو الفئة الخامسة.

ومن بين الفئات الرياضية متعددة الاستخدامات، تفوقت بى ام دبلو اكس- 3 ومرسيدس ام ال على تويوتا راف 4 وأدرجت رابطة أداك في الإحصائيات سيارات مضى على تصنيعها ما بين عام إلى ستة أعوام دون أن يطرأ عليها تغيير يذكر على مدى ثلاث سنوات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة