Car Magazine Wednesday09/05/2007 G Issue 23
أخبار
الاربعاء 22 ,ربيع الثاني 1428 العدد23

الصينيون يبحثون عن الخصوصية

شنغهاي - (د ب أ)

أصبح سوق السيارات الصينى على نحو متزايد سوقا مهما بعدما احتل مكان اليابان كثاني أكبر سوق في العالم حيث بلغ عدد السيارات الجديدة التي سجلت في الصين العام الماضي نحو 7.2 مليون سيارة مع تسجيل 200 شركة محلية لتصنيع السيارات.

واظهر معرض شنغهاي للسيارات، الذي اقيم في الفترة من 21 الى 28 ابريل الماضي، أن هناك اتجاها للابتعاد عن تقليد التصميمات الاوروبية او الامريكية، وأن الشركات الصينية بدأت تستأجر استوديوهات تصميم أوروبية لتطوير نماذج أولية من سيارات ذات تصميمات فريدة.

وقال احد مديري شركة بي إم دبليو (على النقيض من السنوات السابقة، هناك اتجاه واضح للابتعاد عن التصميمات المقلدة).

ومع ذلك، تضمن معرض شنغهاي الكثير من التصميمات التي بدت شبيهة بالطرازات المعروفة مثل هيما اس -1 المستوحاة من اوبل - فوكسهول.

وعرضت شركة جيلي سيارة كوبيه بدت وكأنها هجين بين السيارة سوبارو والسيارة الفا.

ولكن شركات السيارات الصينية أثبتت ثقتها بالنفس من خلال تصميماتها الخاصة بها. وكلفت شركة شيري استوديو تورينو للتصميمات بتصميم سيارة رياضية من فئة السيارات الصغيرة تكاد تنافس السيارة الفا. وفي مكان مجاور توجد سيارة ايه 6 سي سي التي تبدو أوروبية تماما وبخلاف التصميم. ويبدي الصينيون اهتماما أكبر بالبيئة من خلال عرض العديد من المحركات الاقتصادية في استهلاك الديزل والبنزين بالإضافة الى تطوير افكار عن خلايا الوقود والسيارات الكهربائية والوقود الهيدروكربوني البترولي (الوقود الهجيني).

وقال امين عام رابطة انتاج السيارات الصينية (كام) يانج لي ان شركات السيارات المحلية أصبحت اكثر اهمية من خلال تصميماتها وتكنولوجياتها. ومع ذلك، فإن السوق المهم الخاص بالسيارات الحكومية والسيارات الفارهة لا يزال في ايدي شركات صناعة السيارات الاجنبية وبصفة خاصة شركات السيارات الألمانية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة