Car Magazine Wednesday09/05/2007 G Issue 23
تقاطع
الاربعاء 22 ,ربيع الثاني 1428 العدد23
أصغر سائق يصعد منصة التتويج

دخل اللبناني - الأمريكي غراهام رحال تاريخ سباقات سيارات (تشامب كار) الأمريكية عندما أصبح أصغر سائق يصعد إلى منصة التتويج عقب حلوله ثانياً خلف زميله في فريق (نيومان هاس لانيغن) الفرنسي سيباستيان بورديه الفائز بسباق هيوستن.

وكان رحال البالغ من العمر 18 عاماً يخوض سباقه الثالث فقط في البطولة الأمريكية، وهو حطّم رقم الفرنسي نيلسون فيليب الذي احتفظ بلقب أصغر سائق يفوز بأحد السباقات، وكان عمره وقتذاك 20 عاماً. وشاءت الصدف أن يحقّق رحال أفضل نتيجة له في غياب والده بوبي (بطل كارت - تشامب كار أعوام 1986 و1987 و1992) صاحب الباع الطويل في رياضة السيارات في الولايات المتحدة تحديداً، إذ كان الأخير في طريقه من اليابان بعد رحلة للاطلاع على أوضاع فريقه (اي ار ال) في موتيجي. وعلّق رحال على الأمر ممازحاً: (إنها بالفعل صدفة، لأنه لم يشهد أيضاً فوزي الأول محترفاً على غرار ما كان عليه الأمر لدى صعودي أمس إلى منصة التتويج. ربما من الأفضل ألا يحضر سباقاتي في المستقبل القريب).

وأضاف: (يعلم والدي إنني فخور بالسير على خطاه وسعيد لوجوده بجانبي، لذا لا بد أن يكون حاضراً عند فوزي بأول سباق في (تشامب كار)، أملاً ألا يكون هذا اليوم بعيداً لأنني أدخل كل سباق ساعياً إلى إحراز انتصار وأشعر أنني اقترب أكثر من تحقيق مبتغاي رغم أنه سيكون من الصعب التفوّق على بورديه بطل السلسلة ثلاث مرات).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة