Car Magazine Wednesday11/04/2007 G Issue 19
سباقات
الاربعاء 23 ,ربيع الاول 1428 العدد19

رالي الشرق الأوسط يتجه نحو الأردن

يواصل القائمون على رالي الأردن استعداداتهم المكثفة لاستضافة بلادهم المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات من العاشر إلى الثاني عشر من مايو المقبل، حيث يشكل الرالي (بروفة) حقيقية ومثالية لأكبر حدث رياضي واجتماعي تستضيفه المملكة الأردنية في مثل هذا الوقت العام المقبل عندما تنضم إلى روزنامة البطولة العالمية.

وقامت اللجنة المنظمة للرالي بتدريب عشرات المراقبين استعدادا لهذا الحدث الذي سيكون محط أنظار مراقبي الاتحاد الدولي للسيارات والسائقين العالميين على حد سواء. وفي إطار تعزيز اندفاع الأردنيين نحو هذه الرياضة كان الاتحاد المحلي لرياضة السيارات قد اطلق الأسبوع الماضي أولى جولات بطولة الأردن الوطنية للراليات.

وذكرت اللجنة المنظمة للجولة الأولى أن الطقس المشمس ومراحل الرالي المشوقة وآلاف المتفرجين شكلوا خلفية متميزة لانطلاقة موسم رياضة السيارات هذا العام قبل عام واحد فقط على استضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات في المملكة الأردنية لأول مرة.

واختار الاتحاد الدولي لرياضة السيارات الفترة ما بين الثامن والعشرين والثلاثين من مارس 2008 موعدا لإقامة رالي الأردن ضمن جولات بطولة العالم للراليات. واسرع المنظمون بانتهاز هذه الفرصة لإعلان انطلاق بطولة الأردن الوطنية للراليات لتتزامن مع نفس التاريخ من أجل مساعدة التحضيرات لتنظيم الحدث الرياضي العالمي الكبير العام المقبل.

وعقب زياد لوزا، مدير رالي الأردن، على فعاليات الجولة الأولى من البطولة الوطنية قائلا: (لقد كان الطقس رائعا ولم يسبق أن شاهدت هذا العدد الهائل من المتفرجين في بعض المراحل. وكانت المراحل ممتازة واستطعنا تحديد عدد من النقاط الضعيفة قليلا وسنقوم بالإجراءات المناسبة لتعديلها قبل انطلاق رالي الأردن.

وحيث لا يمكننا التكهن بحالة الطقس في مثل هذا الوقت من العام كان من الضروري إقامة رالي لمعرفة ما يمكن توقعه عند تنظيمنا للحدث الكبير في نفس الوقت العام المقبل، وفي جميع الأحوال كنا مرتاحين تماما بالنتائج).

وشهدت الجولة المحلية تدريب عشرات المتطوعين بتعيين مجموعتين لكل مرحلة، حيث لازمت مجموعة المتدربين فرق المراقبين الخبراء ومن ثم تولت مسؤوليات مهامها عند استخدام المرحلة مرة اخرى.

أما من حيث النتائج فقد فاز النجم الأردني أمجد فراح بلقب الجولة الأولى لبطولة الراليات الوطنية، ويعتزم المشاركة لأول مرة في بطولة العالم للراليات العام الجاري في فئة سيارات الإنتاج، فيما كان المركز الثاني من نصيب اللبناني ميشال صالح والمركز الثالث من نصيب النجم الأردني الصاعد مازن طنطش.

ويشارك في رالي الأردن نخبة من أبرز نجوم راليات الشرق الأوسط، ويتوقع أن يستقطب معظم فرق ونجوم الراليات العالميين الراغبين بإلقاء نظرة على ما سيوفره الأردن لبطولة العالم للراليات، وعلى رأسهم سائق الستروين الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، ومتصدر الترتيب الحالي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة