Car Magazine Wednesday11/04/2007 G Issue 19
مجتمع
الاربعاء 23 ,ربيع الاول 1428 العدد19

تمويل بنكي في نصف ساعة
الراجحي يجمع وكلاء السيارات تحت سقف واحد

أبها - عبدالله الهاجري:

يتصدّر السوق المصرفي السعودي هذه الفترة الكثير من المنتجات التي تتبنى عمليات التمويل المصرفية، ويأتي مصرف الراجحي السعودي من أوائل تلك المصارف التي قدمت منتجات التمويل بجميع أنواعها في السوق؛ إذ يتيح للعملاء الحصول على الأسهم والتصرف فيها وتسديد قيمتها على أقساط ميسرة ولفترات طويلة، وذلك عبر برنامج (وطني) لتقسيط الأسهم السعودية، كما عمد المصرف إلى إقامة أول صالة مبيعات من نوعها في المملكة من خلال 6 مُدن سعودية، حيث يجمع المصرف في صالات عرض السيارات التابعة له، عدداً من وكلاء السيارات تحت سقف واحد، وذلك على مدى يومين من كل شهر.

أكد ذلك مدير عمليات التمويل في مصرف الراجحي الأستاذ سعود غنيم الغنيم الذي حدثنا عن فكرة البداية لمبيعات صالات الراجحي وجمع وكلاء السيارات قائلاً: الفكرة تنبع من حاجة سوق تمويل السيارات إلى العديد من العروض التي تقوم بتيسير برنامج استئجار السيارات مع الوعد بالتملك، وتقديم خدمات السيارات للمواطنين والمقيمين للحصول على متطلباتهم من مقر واحد مباشرةً دون الحاجة إلى التنقل بين الوكيل والمصرف لشراء السيارة، بل وفّرنا ذلك في خطوة واحدة فقط، وقد حظي ذلك بإقبال كبير من عملاء برنامج التأجير مع وعد بالتملك، ومثّل المعرض نجاحاً كبيراً.

وحول توقيت المعرض في بداية كل شهر هجريّ قال: إن ذلك سيكون في عطلة نهاية الأسبوع الأولى؛ لتمكين العملاء من زيارة صالاتنا واختيار سياراتهم والحصول على خدمة تمويل السيارة وامتلاكها، وكل ذلك في مكان واحد وزمن واحد، وفي كل شهر سنعرض تنوعات مختلفة.

وأضاف سعود الغنيم: بشكل رئيسي نستهدف عملاء مصرف الراجحي، ولكن جميع من يرغب شراء سيارة يستطيع الاستفادة من عرضنا، ومن فوائد العرض، إلى جانب عملية التمويل، الشراء والامتلاك. إننا نضمن لعملائنا أفضل الأسعار التي يمكنهم الحصول عليها، كما أن برنامجنا للتمويل هو من أكثر البرامج تنافسية؛ ولذلك أطلقنا شعار (أفضل عروض السيارات، تحت سقف واحد).

وعن أبرز ما يميز برنامج الراجحي لتمويل السيارات عن منافسيه، قال: ضماننا لعملائنا أن خدماتنا توافق أصول الشريعة الإسلامية؛ ومن هنا يحصل العميل على أفضل العروض من كل النواحي.

أما حول خططهم بخصوص خدمات التمويل في المستقبل فقد ذكر الغنيم أن الاجتهاد جار لطرح أفضل خيارات تمويل السيارات وسبل مستحدثة للتمويل بما يعود بالرضا والفائدة على عملائنا وفي إطار قيمنا وتقاليدنا العريقة.

من جانبه أشاد سرحان فجر سمير الظفيري (أول مواطن سعودي حصل على برنامج الراجحي لاستئجار السيارات بوعد التملك) بذلك البرنامج، وقال: رأيت إعلان عرض الراجحي؛ فذهبت وقدمت الطلب، وفي خلال نصف ساعة كان القبول واستلمت النتيجة - كما في الإعلان -، وبدون أيّ دفعة امتلكت السيارة التي أردتها بغاية السهولة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة