Car Magazine Wednesday11/04/2007 G Issue 19
مجتمع
الاربعاء 23 ,ربيع الاول 1428 العدد19

صيانة تويوتا.. ومتعة الـ60 دقيقة

الرياض - محمد شاهين:

تصوير: عبد الله مسعود

دشنت شركة عبداللطيف جميل للسيارات من خلال معرضها الجديد بحي البديعة بالرياض الأسبوع الماضي مفهوماً جديداً لخدمة قطاع الصيانة وخدمة العملاء لما بعد البيع وهو مفهوم (البيت)، ويسعى المفهوم الجديد لتوفير خدمات الصيانة للعملاء بعد البيع بصورة أسرع وأكثر تنظيماً؛ فبينما تميزت شركة عبداللطيف جميل بتقديم خدمات الصيانة على أعلى مستوى لم تكتفِ فقط بتقديم الخدمات الفنية وإنما سعت إلى توطيد العلاقة بين الشركة والعميل.

ويجري العمل بهذا المفهوم على أساس التعامل مع العميل باعتباره ضيفاً على المعرض سواء زار العميل المعرض بغرض استلام سيارته الجديدة أو بغرض صيانتها الدورية.

وتخضع السيارة في مركز الصيانة لعملية الفحص الدوري وفق برنامج الـ60 دقيقة؛ حيث يتم فحصها بشكل شامل خلال مدة لا تتجاوز ساعة واحدة، وبينما تتم العناية بسيارة العميل يأتي دور المركز الجديد في العناية بصاحب المركبة أيضاً، وهو الأمر الذي يلحظه العميل منذ لحظة وصوله للمركز.

فبعدما يتم استقبال سيارته ينتظر العميل في إحدى قاعات الانتظار المجهزة بأفضل وسائل الترفيه التقنية. وتشمل قاعات الانتظار قاعة لكبار العملاء إضافة إلى قاعة مزودة بأجهزة الكمبيوتر لإتاحة الدخول إلى شبكة الإنترنت، علماً بأن المركز مزود بخدمة الواي فاي مما يتيح اتصال العملاء بالشبكة من أجهزتهم المحمولة مجاناً ولاسلكياًَ، كما يمكن للعميل متابعة عملية الصيانة لسيارته من داخل قاعة الانتظار وذلك عن طريق الشاشة الإلكترونية التي يدرج فيها رقم لوحة السيارة وما إذا كانت عملية صيانتها قد انتهت، كما خصص المعرض قاعات خاصة للأطفال ومزودة بمجموعة ألعاب إلكترونية تسليهم ريثما تتم صيانة سيارات ذويهم.

يقول غالب يماني، مدير عام أول المنطقة الوسطى بشركة عبداللطيف جميل: يعتبر هذا المعرض الأول من نوعه المجهز بهذه التجهيزات في المملكة، كما سيتم تعميم هذه الفكرة على باقي المراكز في المملكة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة