Car Magazine Wednesday11/04/2007 G Issue 19
أخبار
الاربعاء 23 ,ربيع الاول 1428 العدد19

كاديلاك تطرح ستيشن واجون في أوروبا

أعلنت شركة كاديلاك عزمها طرح أول سيارة طويلة ذات باب خلفي (ستيشن واجون) تستهدف الأسواق الأوروبية أساسا والتي ستكون منافسة لسيارات مثل ساب 9 -3 وأوبل-فوكسهول فيكترا في الربع الأخير من هذا العام. وقال جيم تيلور المدير العام لكاديلاك: (هذه هي أول سيارة واجون من إنتاج كاديلاك في تاريخنا الذي يمتد لمئة وأربعة أعوام، ونعتقد أنها ستحقق نجاحا في الأسواق الأوروبية التي يطلب المستهلكون فيها درجة عالية من التنوع والفعالية في أداء سياراتهم الفارهة).

وتجمع السيارة (بي.ال.اس واجون) التي صممها فريق دولي بين تصميم كاديلاك مثل الشبكة الامامية المطلية بمادة الكروم التي تأخذ شكل حرف (في) والخطوط المميزة للسيارة من الجانبين.

وتتميز سيارات كاديلاك (بي.ال.اس واجون) أيضا بمصابيح أمامية تشبه الأحجار الكريمة ومصابيح للضباب مدمجة في ممتص الصدمات الامامي المطلي بلون جسم السيارة وفتحات واسعة للتهوية أسفل الشبكة. وتوضح المصابيح الخلفية ذات الشكل الرأسي التناسب في شكل السيارة من الخلف.

ويتميز داخل السيارة بعجلة قيادة مغطاة بالجلد وساعة في لوحة العدادات المركزية وعدادات قياس دائرية الشكل بأرقام بيضاء وإبر حمراء على خلفية سوداء.

وستكون السيارة ذات الدفع الامامي متوفرة بمحركات تيربو ديزل وثلاث محركات بنزين. ويولد محرك الديزل ذو الأسطوانات الأربع سعة 1.9 لترا والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود قوة 150 حصانا.

أما محركات البنزين الثلاثة فإن سعتها تتراوح بين 2 لترا و2.8 لترا وتتراوح قوتها بين 175 حصانا و255 حصانا.

ولم تعلن الشركة عن معدل استهلاك الوقود وانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في السيارة الجديدة. كما لم يتم الإعلان عن السعر الذي ستباع به السيارة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة