Car Magazine Wednesday  12/12/2007 G Issue 52

الاربعاء 3 ,ذو الحجة 1428 العدد52

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
افتتاح معرض الرياض الدولي للسيارات
أحدث الموديلات تحت سقف واحد

إبراهيم السحيم - حمد العنزي تصوير- سعد العنزي *

نيابة عن معالي وزير النقل افتتح وكيل وزارة النقل للطرق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل مساء الأحد الفائت معرض الرياض الدولي للسيارات 2007 الذي تنظمه شركة معارض الرياض في دورته السادسة والعشرين بمركز المعارض ويستمر حتى غد الخميس.

وتجول وكيل وزارة النقل والحضور في أجنحة المعرض التي ضمت أكثر من 50 شركة تتنوع أنشطتها بين عرض أحدث طرازات المركبات وعربات نقل الركاب والأمتعة والمركبات الرياضية وشاحنات التحميل والدراجات النارية ومركبات الاستخدامات الخاصة ومواد الطلاء والصقل والتلميع وأنظمة الملاحة وشركات التأمين وشركات تقسيط وتأجير السيارات، وكذا إكسسوارات السيارات من هوائيات وقوائم محورية وأنظمة التكييف وأطقم تحوير السيارات ومعدات سباق السيارات وأحزمة وأغطية المقاعد وعجلات القيادة وفتحات السقف والمقطورات. كما ضم معرض هذا العام معدات محطات البنزين من مغاسل للسيارات ورافعات هيدروليكية ومضخات للبترول ومعدات خدمة صيانة السيارات والإطارات والعوادم والبطاريات وقطع غيار السيارات ومنتجات العناية بالمركبة.

كما جرى استعراض نموذج المركبة (الخليجية الإماراتية) التابعة للشركة الخليجية لإنتاج السيارات، والتي تعتبر أول إنتاج إماراتي خليجي بمواصفات عالمية في المنطقة، سيتبعه في المستقبل إنتاج المزيد من هذه المركبة.

مجلة نادي السيارات كانت في الافتتاح وسجلت عدة لقاءات مع ممثلي الشركات المشاركة في المعرض حيث تحدثوا عن مشاركاتهم والجديد فيها.

كيا فاخرة

أكد الأستاذ سعود العنزي المدير الإقليمي لشركة كيا السعودية في المنطقة الوسطى أن المعرض يعتبر حدثا هاما وقال: نشارك في المعرض بالعديد من السيارات الجديدة مثل الكرنفال والأوبتيما والفيراتو والأوبرص ويوجد تسعة انواع من كيا تم عرضها في معرض السيارات. وهي من الموديلات الفاخرة ومزودة بنظام سلامة وأمان يعتبر رائعاً جداً. كما عرضنا خمسة سيارات حائزة على عدة جوائز عالمية. وأضاف: سيارات كيا تعتبر بمتناول الجميع وطرأ عليها هذه السنة تطوير ملحوظ ورائع. وهذه مشاركتنا الثانية في المعرض الذي يؤمه آلاف الزوار.

سوزوكي كبيرة

وأشار الياس شكور مدير معرض سوزوكي في منطقة الرياض إلى أن مشاركة سوزوكي تعتبر امتدادا للمشاركات التي تقوم بها الشركة في معارض السيارات سواء في جدة أو الرياض ولكن مشاركتنا هذه السنة تعتبر مشاركة مختلفة عن مشاركتنا السابقة حيث نشارك في حلة جديدة وإطلالة أجمل. خاصة وأن شركة سوزكي معروفة بسياراتها ذات الحجم الصغير وهذه السنة تشارك بسيارات كبيرة الحجم مثل الأكس ال7 المتطورة كليا وجراند فيتار وهي سيارة سبور وكذلك نشارك بسيارة سويفت الشبابية. ونوه شكور بالتنظيم الجيد للمعرض.

وذكر مجدي ياسين مدير المبيعات في شركة المتوكل للمحركات (بيجو) في منطقة الرياض أن شركة بيجو تعرض سيارتها الجديده 607 البانوراما و407 كوبية هاي كلاس وتمتاز بمواصفات شبابية رائعة وقوه محرك هائلة. وأثنى الأستاذ مجدي على المعرض وما يمتاز به من مواصفات وحسن تنظيم وموعد مناسب ونوه بالحضور الرائع المتفاعل مع العروض المتنوعة.

هوندا أكورد

وقال الأستاذ أحمد محمد معوض مدير عام المنطقة الوسطى لشركة عبدالله هاشم المحدودة (هوندا): إن مشاركة هوندا في المعرض ليست الأولى وهي امتداد لمشاركات سابقة ولكن ما يميز مشاركتنا هذه السنة تركيزنا على أنواع معينة من السيارات مثل الهوندا الأكورد ذات الشكل الجديد والحديث كليا وكذلك هوندا سيفك بالإضافة إلى الهوندا الأكورد الاسبور الكوبية التي ستصل إلى السوق السعودي بعد شهرين من الآن وتعد سيارة حديثة تعرض لأول مرة كما عرضنا سيارة الفورمولا الخاصة بالسباقات. وأضاف: من خلال عرضنا لهذه السيارات نستهدف زبائن وشريحة معينة من العملاء ترغب بهذه النوعية وهذه المواصفات الفاخرة. مع العلم أننا في هوندا نملك سيارات فارهة ولم نقم بعرضها في هذا المعرض.

جنرال موترز

ومن جانبه أكد الأستاذ يان لا ساد مدير مبيعات كاديلاك وهمر وساب بشركة جنرل موتورز في الشرق الأوسط أن مشاركة جي إم سي في هذا المعرض ليست الأولى وخصوصا أن السوق السعودية مهمة جدا للشركة وتعتبر أكبر سوق خليجية للسيارات في المنطقة وهي في ازدياد كل سنة. وقال: تأتي مشاركتنا بمعرض الرياض بعد حضورنا القوي في معرض اكسس بالفيصلية وكذلك معرض مدينة جدة حيث نحرص دائما على المشاركة في مثل هذه المعارض لما تتميز به السوق السعودية من قوة في شراء السيارات.

ونعرض هذا العام الجي إم سي وشفروليه وكذلك السيارات الفارهة مثل الكاديلاك والهمر والساب وسيارات جديدة مثل الهمر اتش 2 وكذلك الأسيوتي المختلفة كليا التي تركز على الحجم الضخم من ناحية شكلها الخارجي والمزودة بوسائل التقنية الحديثة والمتطورة، كما أننا عرضنا سيارة السي تي إكس لأول مرة في السوق السعودية.

فيرا من هيونداي

وأوضح ثامر الضبان من شركة الوعلان (هيونداي) أن الشركة تعرض سياراتها الجديدة مثل الفير كروز وهونداي اج ون والأزيرا التي شهدت العديد من التعديلات من ناحية الشكل الخارجي والمزوده بكاميرا خلفية. واعتبر المعرض فرصة جيدة للتعريف بكل ما هو جديد في عالم السيارات. وكشف فهد القحطاني من شركة انفينتي أن مشاركتهم في المعرض تمثلت في تقديم سيارتين جديدتين هما جي ثيرتي سفن، وجيب اي اكس وحظيتا بإقبال كبير من الجمهور للتعرف على ميزاتهما ومواصفاتهما التقنية والتصميمية الرائعة.

تشكيلة من تويوتا

وأكد حسام بدران من شركة عبداللطيف جميل في السعودية أن تويوتا كانت حاضرة بقوة في المعرض من خلال تقديم تشكيلة متنوعة من سياراتها بموديلاتها المختلفة مثل لاندكروزر وفورت شنل والأفالون واليارس والأوريون وكذلك الأف جي كروزر وكورولا حيث أقبل الجمهور بكثافة على السيارات المعروضة لاكتشاف ميزاتها المتعددة التقنية والجمالية.

فارهة من العيسائي

وأشار الأستاذ عبدالعزيز المفلحي مدير عام فرع الرياض لشركة العيسائي للسيارات إلى أن مشاركتهم في المعرض دائمة ومتجددة وقال: شركة العيسائي للسيارات حريصة على المشاركة في مثل هذه المعارض بفعالية حيث إننا نقدم ما هو جديد لدينا من سيارات وهذا العام نقدم بمعرض الرياض سيارت الباجيرو ذات الدفع الرباعي المشهود لها بالقوة وكذلك الأوتلاندر الجديدة وهي السيارة شبه العائلية الجديدة إضافة إلى سيارة جلنت الفارهة ذات الشكل الجديد والحجم المختلف عن سابقاتها.

القوة من نيسان

وأشاد الأستاذ نايف السهلي من شركة الحمراني المتحدة (نيسان) بالتنظيم الرائع لمعرض الرياض وبالحضور الكثيف للزوار والمهتمين وأكد أن نيسان تشارك بشكل دائم في المعرض وفي دورة هذا العام تعرض عدد من السيارات الجديد ة مثل الاكستيرا والأرمادا وألتيما وغيرها كما دشنت لأول مرة سيارة جي تي آر ذات المواصفات المختلفة كليا والجديدة ويتم عرضها لأول مرة في السوق السعودية وهي سيارة شبابية. وكذلك سيارة ألتيما الكوبية، واعتبر مشاركة نيسان في المعرض قوية ورائعة من خلال الموديلات المتنوعة والحديثة التي ترضي كل الأذواق.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة