Car Magazine Wednesday  12/12/2007 G Issue 52

الاربعاء 3 ,ذو الحجة 1428 العدد52

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
نجمة المعرض من نيسان

الرياض - نادي السيارات

تشارك نيسان في معرض الرياض بمجموعة مختارة من أحدث الطرازات المتفوقة لعام 2008م. وتأتي سيارات نيسان الجديدة بتطورات ملحوظة في الأداء وإبداعات تصميمية مبتكرة وأحدث التقنيات لتظهر مجدداً قوة التصميم والهندسة التي جعلت طرازاتها الأكثر شعبية في مختلف أسواق الشرق الأوسط.

وتشمل قائمة السيارات المشاركة في المعرض:

ألتيما كوبيه: وتمتاز بتصميمها الخارجي الرياضي الفريد في فئة تسودها السيارات ذات البابين المبنية على قاعدة السيدان. وجاءت ألتيما كوبيه نتيجة تفكير عميق وطموح كبير في تصميمها لتنفرد بامتياز، فجاءت بخطوطها الانسيابية وشكلها الجذاب وأبعادها المتناسقة على قاعدة عجلات أقصر وبطول كلي أقصر وارتفاع أقل عن هيكل ألتيما سيدان.

نيسان ألتيما سيدان: تؤكد هذه السيارة الجديدة مكانة أجيالها السابقة، حيث تأتي بمجموعة واسعة من المزايا المتقدمة التي تجعلها متفوقة على جميع منافساتها في فئتها. ومتطورة في تصميمها، ثورية في هندستها ومواصفاتها. وتلبي رغبات عملائها بتجربة امتلاك وقيادة ممتعة من خلال مستويات جديدة من الجودة الكامنة في جميع عناصرها ومعايير الراحة المعززة والأداء الرياضي ومزايا التقنية المتقدمة.

نيسان 350Z: تعد علامة فارقة في عالم السيارات الرياضية لما تقدمه من أداء رائد ومفهوم جديد للتصميم. وطالما كان العامل الإنساني هو الأول عبر جميع أجيال Z حيث يقوم مفهوم التصميم على وضع (الآلة في خدمة الإنسان) وليس العكس. وقد صممت نيسان سيارتها الرياضية Z لتلائم حواس ومهارات السائق العادي.وهندسة Z متطورة وفريدة من نوعها هدفها إنتاج السيارة الرياضية المثالية. ونيسان 350Z مزودة بالمحرك الجبار VQ35HR التابع للجيل الجديد من محركات نيسان VQ الشهيرة عالمياً.

نيسان تيدا - سيدان وهاتشباك: تقدم تيدا بديلاً ديناميكياً رفيع المستوى لسيارات الهاتشباك والسيدان المدمجة الصغيرة المتوفرة اليوم. وتأتي بتصميم عصري فريد ومقصورة رحبة مع مساحة خلفية للأرجل غير مسبوقة في فئتها، وكل ذلك بأناقة داخلية عالية الجودة وأجواء مريحة. وتتوفر تيدا بخيارين من محرك الجيل الجديد بأربع أسطوانات متتالية.

نيسان صني: تمثل نيسان صني 2008 واحدة من أنجح سيارات السيدان المدمجة في تاريخ صناعة السيارات لما تتمتع به من ثقة واعتمادية. وتقدم نيسان صني 2008 مستوى يفوق التوقعات من حيث الأناقة والراحة والاستجابة والمرونة التي تهم عشاقها كثيراً.

نجمة المعرض

بعد طرحها مؤخراً في معرض طوكيو للسيارات، ظهرت سيارة نيسان الأسطورية جي تي-آر (GT-R) في معرض الرياض الدولي للسيارات، حيث كشف عنها النقاب الشيخ أحمد العلي الحمراني -نائب الرئيس التنفيذي لشركة الحمراني المتحدة- أمام حشد من الإعلاميين والزوار.

وكان ظهور السيارة في الرياض هو الثالث لها على مستوى العالم.

وقال الشيخ أحمد: نحن فخورون بتقديم نيسان جي تي-آر، السيارة الأسطورية بمقاييس القرن الحادي والعشرين. إنها التجسيد المبدع للحماس والعاطفة الجياشة.

وتعتبر أسطورة في عالم تصاميم وهندسة السيارات وهي واحدة من أسرع المركبات في العالم، كما أنها أكثرهم سهولة وأماناً في القيادة.

وتعتبر نيسان جي تي-آر سيارة خارقة على مستوى العالم. وقد زودت بمحرك (V6) جديد كلياً بتوربو ثنائي سعة 3.8 لتر وقوة عالية تبلغ 480 حصاناً.

وتشارك شركة الحمراني المتحدة بأكبر مجموعة من سيارات نيسان للدفع الرباعي في المملكة ضمن مشاركتها في معرض الرياض وضمت منصة عرض نيسان الطرازات الثلاث الأحدث نيسان إكس تيرا وقاشقاي ونافارا والتي انضمت مؤخراً إلى مجموعة سيارات نيسان ذات الدفع الرباعي المتوفرة كنيسان أرمادا ومورانو وباثفايندر وباترول وإكس تريل، لتبقى مجموعة نيسان من سيارات الدفع الرباعي متربعة على القمة كأكبر مجموعة توفر تشكيلة متنوعة من نفس المصنع.

وقال الشيخ أحمد العلي الحمراني، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الحمراني المتحدة: (لقد أعطانا النجاح المبهر لسيارات الدفع الرباعي من نيسان وازدياد شعبيتها بصورة كبيرة دافعاً قوياً لتعزيز المجموعة بمنتجات جديدة تحمل جودة نيسان وخصائصها المبدعة).

وتقدم هذه الطرازات أحدث ما توصلت له نيسان للعام 2008 من تحديثات في الهندسة الخارجية والداخلية والهندسة التقنية. كما تضم هذه السيارات جوانب عملية متميزة متعددة الاستخدامات، مثل مواصفات الأناقة والراحة للاستخدام داخل المدن وعلى الطرق السريعة وكذا قوة واعتمادية سيارات الدفع الرباعي للمناطق الوعرة والمغامرات الشيقة. وتأتي سيارات نيسان الجديدة والمعدلة من طراز 2008 مدعومة بأحدث التقنيات والمحركات، ومقصورات داخلية أكثر راحة ورحابة وأكبر حجماً، إضافة إلى الشكل الخارجي الجديد المتميز بالجرأة والتصميم المنفرد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة