Car Magazine Wednesday  12/12/2007 G Issue 52

الاربعاء 3 ,ذو الحجة 1428 العدد52

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
الحوادث تتزايد في الأردن وتتراجع في سورية

عمان - رويترز

كشفت إحصاءات دائرة السير الأردنية أن عدد الحوادث في عام 2006 بلغ 98 ألف حادث سير نجم عنه 899 حالة وفاة و18 ألف جريح وهدراً عاماً للموارد بقيمة ملايين الدنانير في الأردن الذي لا يزيد عدد سكانه على 5.6 ملايين نسمة. وقال العقيد حمدان السرحان مدير دائرة السير ل(رويترز): (كل عام تزيد الحوادث بسبب زيادة عدد السكان وعدد السيارات). وأضاف أن عدد القتلى جراء حوادث السير هو (رقم هائل وكبير جداً مقارنة بالوفيات الناجمة عن الأسباب الأخرى. والعنصر البشري يلعب دوراً كبيراً فيها). وللحد من هذه الحوادث قامت دائرة السير بطرح قانون سير جديد أصبح سارياً في 19 نوفمبر تشرين الثاني الماضي. ويأمل المسؤولون أن يحد ذلك من عدد الحوادث والاختناقات المرورية وأن تظهر نتائجه ابتداء من العام المقبل.

وفي دمشق ذكرت وكالة (د.ب.أ) أن حوادث السير التي شهدتها محافظة حمص وسط سورية خلال الشهر الماضي بلغت 135 حادثاً راح ضحيتها ثلاثة أشخاص بالإضافة إلى إصابة 61 آخرين. ونقلت عن مصادر في شرطة المرور قولها: (إن عدد الحوادث خلال تشرين الثاني - نوفمبر كان أقل من تشرين أول - أكتوبر).

وأرجعت المصادر ذلك التراجع إلى (الإجراءات المتخذة في المحافظة من حيث استنفار العناصر على مدار اليوم والتشدد في قمع المخالفات وبخاصة مخالفات الاتجاه الممنوع وتجاوز الإشارة والسرعة الزائدة والدوران المتكرر واللجوء في بعض هذه المخالفات إلى توقيف السائقين إضافة إلى وضع سيارتين لمراقبة السرعات الزائدة على الطرقات الدولية وفي مداخل مدينة حمص).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة