Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
أخبار
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33
(كوبيه) مكشوفة من بي إم دبيلو

ميونيخ - د ب أ:

أطلقت شركة بي.إم.دبليو سيارتيها المكشوفة والكوبيه الجديدتين من السلسلة السادسة اللتين تتميزان بعدة تقنيات متقدمة للقيادة وأنظمة مساعدة السلامة للسائق.

ولدى كل من السيارة المكشوفة والكوبيه الجديدتين خطوط قوية تمتد من الدعامات - إيه على طول غطاء غرفة المحرك إلى الشبكة المعدنية من نوع بي ام دبليو لتشكل بذلك سهما ديناميكيا تعززه وتقويه أكثر قضبان منحوتة بقوة في الجزء الأدنى لغرفة سحب الهواء.

وللمرة الأولى يتميز الطرازان بوجود أنظمة مساعدة السلامة للسائق مثل نظام الاضاءة الانحنائي التكييفي القياسي ونظام السيطرة الفعالة على السرعة ونظام الرؤية الليلية. ونظام السيطرة على السرعة مزود بمهام التوقف والانطلاق للقيادة البطيئة في المدن وأثناء الازدحام المروري. كما يوجد نظام للتحذير عند مغادرة حارة المسار الذي يطلق ذبذبات تحذيرية في عجلة القيادة.

والسيارة الكوبيه 635 - دي وكذا السيارة المكشوفة 635 - دي مزودتان بمحرك ديزل ست سلندرات سعة ثلاثة لترات وهو محرك مصمم خصيصا للسفر لمسافات طويلة مع التأكيد في ذات الوقت على الهوية الرياضية للسيارة.

وقالت الشركة: إن هذا النوع من المحركات يعد الأكثر قوة وكفاءة حيث تبلغ قدرته210 كيلو واط - 286 حصانا فيما يستهلك 6.9 لتر لكل مائة كيلومتر.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة