Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
جديد
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33

بروكلاندز .. رفاهية المنزل على عجلات

- نادي السيارات:

يمنح المحرّك الجديد في طراز بروكلاندز أداءً حقيقياً لسيارة خارقة ذات تسارع يبلغ 60 ميلاً في الساعة فقط خلال 5.0 ثانية حتّى تصل الى سرعة قصوى تبلغ 184 ميلاً في الساعة.. أمّا توقيت ناقل الحركة فمعزّز بشكل كبير مما يجعل هذه السيارة الكوبية ذات البابين قادرة على التسارع من 50 إلى 70 ميلاً في الساعة خلال 2.4 ثانية.

ويترافق محرّك الصمّامات V8 وناقل حركة بست سرعات، مع محول للعزم يؤمّن تجاوباً فورياً وفق متطلبات السائق.. كما تتيح وظيفة نصف آليّة انتقاء ناقل الحركة اليدوي ليمنح قيادة أروع وأكثر تحكماً، عندما يتم استغلال كافة قدرات السيارة، ويعني ذلك سرعة أكبر وأقوى عند كل تبديل في ناقل الحركة.

ويتضمن نظام التعليق الأمامي والخلفي المستقل ذو الترقوة المزدوجة، نوابض لولبية ومخمدات هيدروليكية - كهربية متكيفة يتم التحكم بها بواسطة حاسوب مبرمج، وتحكم بارتفاع القيادة، مع تعويض آلي للحمولة.. وبالتالي توفر جميع هذه الأنظمة تحكماً مثيراً بالهيكل عند الانعطاف، والفرملة، والسرعة.

مكابح قرصية

واختيارياً، يمكن تعريف بروكلاندز بأقراص المكابح الجديدة المثقبة بشكل متقابل، والمصنوعة من الكربون - كربيد السيليكون، التي توسّع حدود أداء السيّارة الكوبية الجديدة، ويتضمّن النظام الذي تمّ تقديمه ضمن سلسلة كونتيننتال جي تي دايموند سيريز، مكابح قرصية ذات قطر أوسع عن أي سيارة ركاب تباع حالياً.. و المكابح الجديدة توفر انخفاضاً بالوزن يبلغ 8 كيلوجرامات بالوزن غير المعلق مما يمنح تجاوباً عند التوجيه.

ونظام الفرملة الخفيف يؤمّن فعلياً عدم التلف مع الوقت ومقاومة مذهلة للقرص ضدّ التشويه حتى في أصعب الحالات الحرارية.. وتحت ظروف القيادة العادية تدوم أقراص الفرامل طوال عمر السيّارة، بالإضافة إلى مضاعفة حياة بطانة الكبح مقارنة مع نظام الفرملة العادي.

وتتمتع بنتلي بروكلاندز بتاريخ عريق من السيارات الرياضية الفخمة ذات البابين المفعمة بالأناقة والقوّة. ولعدة عقود التزمت ماركة بنتلي بهذه الميزات لحين انتقلت سلالتها العريقة إلى بروكلاندز.. وقد أصبحت سيارات بنتلي الرياضية من الخمسينيات كسيارة بارك وارد كونتيننتال إس 1- وسيارتي كونتيننتال آر و تي من التسعينيات على رأس لائحة هواة تجميع السيارات، وكان لها تأثير كبير على شكل وتصميم سيارة بروكلاندز الرياضية.

قوية وأنيقة

وعمل فريق تصميم سيارة بنتلي على ابتكار سيارة تكون سريعة وقويّة من ناحية وأنيقة وراقية من ناحية أخرى كما قال رئيس قسم التصميم الخارجي بول بايرز:

إن صورة سيارات بروكلاندز الرياضية لا غبار عليها، فسقفها المنخفض وزجاجها الخلفي والأمامي المطاول والشديد الانحدار والجوانب البارزة منحتها مظهراً رائعاً، ولأن إنتاجها كان لعدد محدود فقط، تمكن فريق التصميم من إدخال بعض المزايا التي تعكس التقنيات الفريدة التي يتمتع بها حرفيو سيارات بنتلي.. وقد تجسّدت هذه المهارات في سقف سيارات بروكلاندز الانسيابي، ولإضافة التميّز على شكل السيارات، تمّ إضافة فتحات تهوية (لو مانز) أماميّة، وغطاء فاخر لخزان الوقود ولوحات سطحيّة من الألومنيوم المصقول الخاصة ب(بنتلي بروكلاندز).

ولسيارة بروكلاندز إطارات قطرها 20 إنشاً من المعادن - وهي سابقة في مجموعة سيارات أرناج في نموذجين مميزين: فهناك العجلات القرصية التقليديّة ذات الـ 16 ضلعاً ومؤلفة من جزءين، وهناك الإطارات الرياضيّة ذات الـ 5 أضلاع ومؤلفة من جزءين وهي متوفرة كخيار آخر.. وقد ساهم التصميمان اللذان زودا بعجلات رياضية من ماركة بيريلي بمنح سيارة بروكلاندز قوتها وعظمتها وديناميكيتها.

مقصورة منزلية

تتضمن سيارة بروكلاندز مقصورة داخليّة رحبة وأنيقة ويدويّة الصنع لتقديم أفضل ما يمكن لأربعة بالغين مهما كانت سرعتها.. وبحسب رئيس قسم التصميم الداخلي روبن بايج (إن ابتكار مقصورات سيارة بنتلي ارتكزت على فكرة تصميم المنزل منه على تصميم سيارة.. فاللمسات اليدويّة الأخيرة الجميلة التي وضعت لا تختلف البتة عن طقم خاص التصميم أو ثوب أنيق).

وكما في كلّ سيارات بنتلي، تلعب الحرفية دوراً رئيساً.. فتستخدم المواد الأصليّة لكلّ جزء من السيارة كالقشرة الخشبية والجلد أو الكروم.. أمّا الأجزاء المعدنية الداخلية فهي مصنوعة بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وسقف المقصورة مثلاً مصنوع بالكامل من الجلد ما يجعل من بنتلي مصنع السيارات الوحيد في العالم الذي يقدّم بشكل اعتيادي سيارة ذات مقصورة مصنوعة بالكامل من الجلد الأصلي.. كما يتم شدّ سطح المقصورة بكامله يدوياً للحصول على أفضل نوعيّة، وهي عمليّة تستغرق سنوات من التدريب لصقلها.

وعبر استخدام بنية المقصورة الخلفية التي تتميز بها سيارة أرناج، ابتكر مهندسو بنتلي مساحة خلفية واسعة تفوق مساحة أيّة سيارة رياضية في العالم.. فالمقاعد الخلفية الفردية والمعدلة إلكترونياً قد ركبت أبعد من تلك المركبة في سيارة أزور بـ100 ملم (4 بوصة) ما يعطي المزيد من المساحة للقدمين.. كما ركبت بشكل أكثر انخفاضاً من مقاعد سيارة أرناج بـ25 ملم، ما يعطي مساحة رحبة للرأس تبلغ 939 ملم.

قشور خشبية

وسيتمكن العملاء من اختيار السيارة التي تناسبهم من ضمن مجموعة كبيرة من الألوان التقليدية التي تتضمن 42 لوناً خارجياً (بما فيها اللون الرمادي Venusian والرمادي Titan) و25 لون جلد وثلاثة قشور خشبيّة.

وكما هي كافة نماذج سيارات أرناج، تعتبر القشور الخشبية ذات نوعيّة ممتازة وغير معالجة لتكون أكثر طبيعيّة.. كما قدّمت بروكلاندز ألواناً جديدة للجلود.. كما يمكن للعملاء تصميم سياراتهم بحسب المواصفات الفرديّة لكل منهم عبر خدمة تنسيق الألوان الخاصة ببنتلي مولينير وعبر اختيار لون الجلد من موديلات السنوات الماضية.

وتبرز ميزة بروكلاندز الرياضية في الأنابيب الجديدة والمميزة على شكل (سندوتش) التي تبرز الخياطة الرائعة للفرش.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة