Car Magazine Wednesday  05/03/2008 G Issue 62

الاربعاء 27 ,صفر 1429   العدد  62

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
بحضور أبطال العالم
الاحتفال بإضاءة حلبة لوسيل في الدوحة

 

 

الدوحة - (د ب أ)

احتفل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة ناصر بن خليفة العطية الخميس الماضي بإطلاق مشروع تاريخي لإضاءة حلبة لوسيل. وجاء إطلاق المشروع تمهيدا لاستضافة أول سباق ليلي تحت الأضواء الكاشفة في بطولة العالم للدراجات النارية (موتو جي بي).

وبدأ الاحتفال بنزول أبطال العالم في الموتو جي بي لأرض الحلبة استعدادا لإضاءة الأنوار، وحرص ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد ومعه كلود دينيس نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية ومسؤولو شركة (الدورنا) المنظمة للموتو جي بي على مصافحة الأبطال. وقال رئيس الاتحاد القطري: (التجارب التي أجريت اليوم تحت الأضواء أذهلت الجميع سواء ممثلو الاتحاد الدولي أو الدورنا أو المتسابقين أنفسهم) مؤكدا أن رياضة الدراجات النارية عاشت ليلة تاريخية علي أرض قطر.

كما أبدى رئيس الاتحاد القطري سعادته بقيام بطل العالم كيسي ستونر بتحطيم رقمه السابق رغم الرياح، الأمر الذي يؤكد نجاح التجربة من الناحية الفنية مشيرا إلى أن هذا المشروع سيعمل علي زيادة المنافسة والإثارة بين الأبطال إلى جانب أنه سيحسن من مستوى أرقام كل منهم. قال رئيس الاتحاد (نظام الإضاءة الجديد ليس مجرد نظام إضاءة بل هو تغيير كامل في استراتيجية هذه الرياضة مشيرا إلى أن الشركات المصنعة ستعمل علي تطوير المحركات والإطارات).

وأكد رئيس الاتحاد أن (إقامة السباق ليلا في لوسيل سيساعد على رفع نسبة المشاهدة بمعدلات كبيرة خاصة وان موعد إقامة السباق الرئيسي سيناسب الجميع في قارات العالم الست. لوسيل لديها العديد من المفاجآت لتقدمها للعالم).

من جانبه أكد الاسترالي كيسي ستونر بطل العالم أنه يوم تاريخي لاينسى مشيرا إلى سعادته بدخول السباق في هذه الأجواء بعد أن كان يتدرب تحت الشمس الحارقة. وأبدى ستونر سعادته بتحطيمه رقمه القياسي مؤكدا أنه سيعمل علي تحقيق أرقام أفضل في السباق الرئيسي.

أما الإيطالي فالنتينو روسي فأكد أن لوسيل حققت إنجازا كبيرا بإقامة هذا المشروع وأبدى تفاؤله باستعادة اللقب هذا الموسم. كما أضاف روسي أن ما حدث اليوم يعد ميلادا جديدا لرياضة الدراجات النارية بصفة عامة والموتو جي بي بصفة خاصة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة