Car Magazine Wednesday  05/03/2008 G Issue 62

الاربعاء 27 ,صفر 1429   العدد  62

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
دراجة للمنعطفات

 

 

(إذا كنت تحب أسلوب الانعطافات السريعة والضيقة أثناء قيادتك فإليك الدراجة التي تقدم لك ذلك).

بهذه العبارة قدم مدير شركة بويل للدراجات موديل 2008 من الدراجة الجديدةXB12XT. إنها دراجة المسافات الطويلة ذات العزم المعدل والتصميم الانسيابي الأكثر انخفاضاً بين فئات الدراجات الأخرى. واعتمد تصميم الدراجة على هيكل دراجة (سبورت بايك) التي اشتهرت بملاءمتها للطرق الوعرة وقدرتها على التحمل. إلا إن الشركة المنتجة زادت من التركيز على مواصفات الطرق الممهدة والداخلية في المدن مما منح الدراجة الجديدة قوة الانطلاق على الطرق الوعرة والنعومة المطلوبة على الطرق الممهدة في آن واحد. هذا بالإضافة إلى الزجاج الأمامي ومساحات تخزين الأمتعة في الخلف وعلى الجانبين والتي أتت كإضافة أنيقة منسجمة مع الهيكل بشكل عام.

إلا أن أهم التطورات التي أضيفت إلى موديل XB12XT 2008 هو إضافة دعامات أقصر نسبياً مما قلل من طول الدراجة بشكل ملحوظ. الأمر الذي يساعدها على المحافظة على اتزانها في المنعطفات.

أما المساعدات الخلفية والتي أخذت أيضاً من النموذج الرياضي فتزيد من عامل امتصاص المطبات أثناء التنقل مما يشعر الراكب بالراحة والنعومة على طول الطريق خاصة مع المستوى المنخفض للمقعد. ولمزيد من الراحة تأتي الدراجة بمقابض حرارية لتلائم ظروف المناخ الباردة. كما يتوفر في الدراجة منفذين للكهرباء أحدهما في لوح العدادات والآخر أسفل المقعد. وبشكل عام فإن درجة التحكم الفائقة للدراجة XB12XT تأتي بفضل التقنية الثلاثية التي اعتمدت عليها بويل: مركزية الثقل، صلابة الهيكل وتقنية منع الالتواءات مع الوزن المنخفض.

أما مركزية الثقل فتعني وضع كافة الأحمال الموجودة في الدراجة من محرك ومقعد وحتى أنبوب العادم في مركز الدراجة. وأما منع الالتواءات مع الوزن المنخفض فتتحقق في الدراجة بفضل تقنية ZTL والتي تعمل على تقليل نسبة الالتواءات عند الضغط على المكابح. وتقوم هذه التقنية بتوزيع قوة المكابح على الإطار الخلفي أكثر من الأمامي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة