Car Magazine Wednesday  05/03/2008 G Issue 62

الاربعاء 27 ,صفر 1429   العدد  62

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
كهربائية في قطر

 

 

الدوحة - ا ف ب

أطلقت قطر مشروعا طموحا لتصنيع باصات وسيارات أجرة تعمل بالطاقة الكهربائية، من أجل مكافحة التلوث. وقال مسؤول في الشركة الحكومية التي تعنى بالمواصلات العامة في قطر أحمد الانصاري لوكالة فرانس برس أن هذه السيارات العاملة عن طريق الشحن بالكهرباء ستصبح قريبا قيد الاستخدام.

وأوضح أنه تم تصنيع هذه المركبات بالتعاون مع شركة صينية (تعمل الان على تطوير جوانب فنية أخرى مثل زيادة السرعة وإطالة عمر البطارية وتخفيف وزن العربة).

وأوضح أن (الشحن بالكهرباء يتم داخل مقر الشركة بشكل مؤقت لحين اكتمال البنية التحتية من محطات للتعبئة وعدادات ستكون جاهزة في المرحلة المقبلة). وأضاف (ستتم زيادة عدد هذا النوع من العربات وتطوير الخدمة بعد طرحها للجمهور).

وقال رئيس مجلس إدارة (مواصلات) جاسم سيف السليطي في مؤتمر صحافي تم خلاله إطلاق المشروع (نسعى لتطوير التكنولوجيا بهدف توفير الخدمات التي تقدم فوائد بيئية واقتصادية. كما نهدف إلى تحويل هذه التكنولوجيا إلى المجال التجاري بعرض هذا المنتج على السوقين المحلي والعالمي). ويحتوي الباص الجديد الذي يتم شحنه بالطاقة الكهربائية كل ست ساعات، على 36 مقعدا تستوعب 60 راكباً، مع وسائل الراحة المعتمدة في الباصات العادية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة