Car Magazine Wednesday  05/03/2008 G Issue 62

الاربعاء 27 ,صفر 1429   العدد  62

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
يزيد الراجحي بطل رالي الكويت

 

 

الكويت -فيصل الدعجاني

توج السعودي يزيد الراجحي على سيارة (سوبارو امبريزا) بطلاً لرالي الكويت الدولي 2008م المرشح للانضمام إلى بطولة الشرق الأوسط للراليات العام المقبل والذي اختتم السبت الماضي، وقطع الراجحي مسافة المراحل الخاصة بزمن ( ساعتين و28 دقيقة و50 ثانية) متقدماً على القطري مسفر المري (ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن 8) بفارق خمس دقائق و30 ثانية، وعلى البريطاني ديفيد سكالوم (سوبتارو امبريزا) بفارق 10 دقائق و49 ثانية.

يذكر أن رالي الكويت الدولي، الذي نظم للمرة الأخيرة عام 1996م، يعتبر سباقاً تجريبياً مؤهلاً لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات في العام المقبل؛ أي أن نقاطه لا تحتسب في المحصلة النهائية للبطولة الإقليمية، وهو أقيم بتنظيم من النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات.

وكانت 10 سيارات سجلت انطلاقها في اليوم الأول من السباق إلا أن 5 منها فقط بلغت خط النهاية، وكان أبرز المنسحبين اللبناني المخضرم ميشال صالح (سوبارو امبريزا)، والإماراتي الشيخ سهيل بن خليفة آل مكتوم (سوبارو امبريزا)، والكويتي صلاح بن عيدان (ميتشوبيشي لانسر ايفو 9)، والقطري خليفة العطية (ايفو 8).

واشتمل الرالي بمجمله على 14 مرحلة تقاسم في اليوم الأول منها الراجحي وسهيل آل مكتوم الفوز، فيما نجح السائق السعودي في السيطرة على معظمها في اليوم الثاني.

يذكر أن الراجحي فاز في 7 مراحل خاصة من أصل 14 وتشارك مع سهيل آل مكتوم في الفوز بواحدة، علماً بأن الأخير فاز في مرحلتين أخريين وتقاسم مع بن عيدان الفوز في واحدة. وتمكن بن عيدان الذي حل رابعاً في رالي قطر (الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للعام 2008م) من مشاركة القطري مسفر المري الفوز في مرحلة مع العلم بأن الأخير فاز في أخرى، وكذلك فعل القطري الآخر خالد السويدي.

وكان الترتيب النهائي للسباق:

1- السعودي يزيد الراجحي (سوبارو امبريزا).

2- القطري مسفر المري (ميتسوبيشي لانسر ايفو8).

3- البريطاني ديفيد سكالوم (امبريزا).

4- الكويتي عيد فلاح بن عيدان (امبريزا).

5- القطري خالد السويدي (امبريزا).

وأهدى البطل السعودي يزيد الراجحي هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ولكل أبناء الشعب السعودي، وقال سعادتي لا توصف بهذا اللقب والذي أعتبره بداية لبطولات قادمة لرياضة السيارات في المملكة.

وشكر الراجحي اللجنة المنظمة لهذا الرالي الدولي، وعلى رأسهم الشيح أحمد الداود الصباح رئيس النادي الكويتي للسيارات والدراجات النارية على حسن الاستضافة والتنظيم، متمنياً لهم دوام التوفيق في البطولات المقبلة.

وبارك المهندس مشعل السديري رئيس اللجنة السعودية للسيارات والدراجات النارية للمتسابق السعودي يزيد الراجحي تحقيقه هذا اللقب، مؤكداً بأن هذه البطولة هي لجميع الرياضيين السعوديين ولمحبي السيارات في المملكة، وقال السديري: حقق الراجحي هذه البطولة في أقل من سنة من دخوله عالم السيارات في إنجاز غير مسبوق، ورغم خبرته القليلة إلا أن العزيمة والإصرار لديه أوصلته إلى تحقيق هذه البطولة بعد منافسته لأبطال لهم سنوات طويلة في هذه الراليات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة