Car Magazine Wednesday  05/11/2008 G Issue 83

الاربعاء 7 ,ذو القعدة 1429   العدد  83

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
سيارات فاخرة لأول مرة في معرض أكسس

 

 

نادي السيارات - حمد العنزي:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، افتتح الدكتور عبدالعزيز الخضيري، وكيل الإمارة معرض أكسس للسيارات الفاخرة في دورته الثانية والذي أقيم بفندق جدة هيلتون من 27-29 أكتوبر وسط حضور كثيف من الزوار والعارضين.

وضم المعرض نخبة من أفضل وأغلى السيارات في العالم والتي حضرت خصيصاً من أجل المشاركة في المعرض نظراً لأهميته على مستوى المملكة والخليج. وقد أعرب الأستاذ عبدالله صالح الشماسي، الرئيس التنفيذي لشركة (أكسس) للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض، عن شكره وامتنانه لكافة العارضين الذين منحوه ثقتهم واعتمدوا معرض (أكسس) لعرض سياراتهم، وقال: (إنه شرف لنا ومسئولية أعطيناها جل اهتمامنا ورعايتنا بما يحقق الأهداف والغايات للعارضين).

وأضاف: (إن اختيار جدة لم يأت من فراغ، بل تم بناءً على دراسة واستبيان طرحا على وكلاء السيارات المحليين، وعلى الجمهور خلال فعاليات معرض (أكسس) الدولي الأول الذي أقيم بالرياض في شهر أكتوبر من العام الماضي لمعرفة رأيهم حيال بقاء المعرض بفعالياته في العاصمة أم من الأفضل أن تعطى بعض مناطق المملكة الفرصة لمشاهدة التحف الفنية، إن صح التعبير، التي تعرض. وقد أكدت نتائج الاستبيان أنه يفضل أن يقام هذا المعرض مرة في الرياض ومرة في جدة. وهنا كان لابد من البحث عن الموقع الذي يقام عليه المعرض ووقع الاختيار على فندق هيلتون جدة). وتابع الشماسي: (إن المفاجأة في هذا المعرض لم تكن في الشكل وأسلوب العرض فقط بل إنها في المعروض من السيارات.

ويتميز معرض هذا العام عن سابقه وعن بقية المعارض الدولية الأخرى في منطقة الخليج بأنه يشهد، ولأول مرة على مستوى قارة آسيا، عرض سيارة BMW الفئة السابعة الجديدة كلياً في جيلها الخامس، والتي من المقرر تدشينها رسمياً في المملكة والخليج في وقت لاحق.

وتأكيداً على تفرد المعرض وحصريته في عرض كل ما هو جديد على المنطقة، وجدت سيارة كوينجسينج السويدية، والتي تحتفظ وبكل فخر بوصف أغلى سيارة في العالم، حيث يصل سعرها إلى 9 ملايين ريال، صدى كبيراً وإعجاباً غير محدود من قبل الزائرين للمعرض.

والجدير بالذكر أنه لن يمتلك هذه السيارة إلا 24 محظوظاً حول العالم، ولن يراها أمام ناظريه وبقربه إلا القليل من المحظوظين، وأوفرهم حظاً هم زوار وضيوف معرض آكسس الثاني.

ومن المفاجآات الجميلة في المعرض سيارة مازراتي كوارتوبورتي سبيشل ايديشين (الإصدار الخاص)، والتي لن ينتج منها إلا 100 سيارة فقط إحداها التي يحتضنها المعرض. وكذلك من السيارات المميزة التي وصلت خصيصاً من أجل المعرض ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط سيارة أودي R8 الرياضية الفاخرة بلونها الكروم الساطع والتي تعتبر بالفعل أول سيارة من R8 تتوفر بزوائد كاربون فايبر خفيفة الوزن.

ويضم معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة عدداً مميزاً من شركات السيارات المتألقة والتي من غير السهل اجتماعها كلها في وقت واحد وفي نفس المكان وتحت سقف واحد. فقد شاركت العديد من الشركات الأوروبية واليابانية والأمريكية في هذا المعرض، وهي: مازراتي، بورش، سبايكر، كوينجسينج، لاندروفر، رولس- رويس، فيراري، أستون مارتن، جاكور، أودي، لكزس، BMW، إنفينيتي، جمبرت أبولو، لنكولن وأخيراً شركة تعديل السيارات الفاخرة (العربة).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة