Car Magazine Wednesday  05/11/2008 G Issue 83

الاربعاء 7 ,ذو القعدة 1429   العدد  83

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
مهارة ثانياً في (الجي بي 2) الآسيوية

 

 

جدة - حمود البقمي:

انتهت الجولة الأولى من بطولة (الجي بي 2) الآسيوية في موسمها الثاني على حلبة (شنغهاي) الصينية حيث استطاع سائق فريق مهارة المشارك في هذه البطولة النيوزلندي (ارل بامبر) الفوز بالمركز الثاني.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى لفريق مهارة السعودي في افتتاحية موسم 2008 وخير انطلاقة للموسم الجديد بعد أن تعاقد الفريق مع السائق النيوزلندي الواعد بالإضافة إلى السائق الماليزي (الكس يونغ) الذي يمتلك خبرة كبيرة في عالم السيارات أحادية المقعد وقد أكمل السباق في المركز التاسع بعد انطلاقة من المركز الرابع عشر بعد مشاكل فنية عانى منها نهاية الأسبوع.

وقال رجل الأعمال السعودي رعد عبد الجواد مالك فريق مهارة السعودي: (الحمد لله لقد وفقنا في انطلاقة هذا الموسم بوصولنا لمنصة التتويج وتحقيقنا للنتائج الإيجابية حيث عمل الفريق بكل جهد لتحقيق هذه النتيجة، واستفدنا كثيرا من مشاركتنا في الموسم الماضي واكتسابنا للخبرة وتأقلم سائقي الفريق واحتكاكهم بالفرق الأكثر خبرة. وأتمنى من الله أن تتواصل انتصاراتنا وصعودنا على منصات التتويج في الجولات المقبلة).

كما أعرب ارل بامبر سائق فريق مهارة السعودي عن ارتياحه التام من أدائه في تجربته الأولى في عالم سباقات الـ(جي بي 2)، مؤكداً سعادته بالظهور بهذا المستوى والأداء في أول تجربة حقيقية له في هذا النوع من السباقات وسط مشاركة قوية من قبل مجموعة من نخبة سائقي آسيا والعالم.

يذكر أن جولات هذه البطولة تقام كسباق مساند للعديد من سباقات الفورمولا واحد في أوروبا. وسوف تكون بنفس الطريق هذا العام مع سباق ماليزيا وسباق البحرين، بالإضافة إلى جولة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتمتاز سيارات الـGP2 ذات الأداء والتكنولوجيا المتقدمة، بتقارب سرعتها مع سيارات الفورمولا واحد، والتي تصل إلى سرعة 320 كم - س، وتتزود سيارة الـGP2 بالطاقة عن طريق محرك رينو والذي تعادل قوته 550 حصانا، كما تستمد هيكلها من شركة دالارا، وإطاراتها من شركة بريدجستون، وتصنع مكابحها من الكربون.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة