Car Magazine Wednesday  13/02/2008 G Issue 59

الاربعاء 6 ,صفر 1429   العدد  59

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
سيارات آلية في معرض لاس فيغاس

 

 

* إعداد - محمد شاهين *

رغم أن معرض لاس فيغاس يهتم بالمبتكرات والمنتجات التكنولوجية وبخاصة الأجهزة الإلكترونية المعدة للاستخدام الشخصي. إلا أن دورة هذا العام شهدت عرض سيارات مبتكرة في جناح خاص ولقيت إعجاب الزوار.

وكانت السيارة تاهو من إنتاج جنرال موتورز التي فازت بالمركز الأول في سباق السيارات الآلية محط إعجاب وإبهار زوار المعرض لاسيما وأنها جهزت بعدد كبير من الكاميرات اللاقطة التي ترسل الصور إلى جهاز الكمبيوتر المثبت بداخلها والذي يقوم بمعالجة الصور وتحليلها ومن ثم إصدار الأوامر لأجزاء السيارة بالتحرك أو التوقف حسب الحاجة.

كما عرضت جنرال موتورز أيضاً كاديلاك (بروفوك) التي لا تعتمد على الوقود في عملها. وهي مزودة بمحرك يعمل بنوعين من الطاقة النظيفة. الأول الكهرباء، حيث يمكن للسيارة الاعتماد على البطاريات الكهربائية لمسافة 20 ميلاً قبل أن تحتاج إلى شحن مرة أخرى. أما النوع الثاني فهو الغاز الطبيعي، الذي لا ينتج أي نسبة من الانبعاثات الضارة. وتمتاز بأدائها العالي القوي وهي من طراز السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وتضاهي بي إم دبليو X6، لاند روفر LRX وتقترب من قوة الهامر HX.

وشهد المعرض الكشف عن أسرع سيارة (كونيج سيج CCX) السويدية التي تعرف عليها الجمهور الأمريكي للمرة الأولى العام الماضي. وتبلغ السرعة القصوى لها 245 ميلاً في الساعة (394 كيلومتراً) ويمكنها الوصول من الصفر إلى سرعة 100 ميل بالساعة في أقل من 8 ثوان فقط.

إضافة إلى ذلك شمل المعرض بعض التجهيزات الترفيهية للسيارات التي شملت شاشات العرض الكبيرة والسماعات وغيرها من أدوات الترفيه التي اجتذبت الشباب ومحبي السفر والرحلات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة