Car Magazine Wednesday  13/02/2008 G Issue 59

الاربعاء 6 ,صفر 1429   العدد  59

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
سباق أوروبي بديل لرالي داكار

 

 

باريس - ا ف ب

أعلنت الشركة المنظمة لرالي داكار الذي ألغي هذه السنة للمرة الأولى في تاريخه لأسباب أمنية، أنه سيتم تنظيم سباق بديل بين المجر ورومانيا من 20 إلى 26 نيسان - ابريل المقبل.

ويفترض أن يكون هذا السباق واحداً من سلسلة سباقات قد تستضيفها القارة الأوروبية للتعويض على المستثمرين في رالي داكار، علماً أنه في الفترة الأخيرة تردد أن هذا الرالي قد يحل مستقبلاً في قارة أمريكا الجنوبية حيث أبدت تشيلي والأرجنتين تحديداً اهتمامهما باستضافته.

وسيمتد السباق الأوروبي الجديد على مسافة 3000 كلم نصفها مراحل خاصة، وقد تزيد ميزانيته على مليون يورو، وهو سيسمح للذين تسجلوا في رالي داكار تعويض المال الذي دفعوه سابقاً، إذ بلغت تكلفة التسجيل في فئة الدراجات 3000 يورو، وفي فئة السيارات 5000 يورو، وفي فئة الشاحنات 7000 يورو.

يذكر أن رالي داكار كان يفترض أن ينطلق هذه السنة في الخامس من الشهر الماضي من العاصمة البرتغالية لشبونة ويستمر حتى 20 منه، بيد أن اللجنة المنظمة قررت التخلي عن فكرة إقامته للمرة الأولى منذ 30 سنة أي تاريخ بدايته بعد ورود تهديدات مباشرة من قبل تنظيم القاعدة بالقيام بأعمال إرهابية في موريتانيا التي كانت ستحتضن 9 مراحل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة