Car Magazine Wednesday  13/02/2008 G Issue 59

الاربعاء 6 ,صفر 1429   العدد  59

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
إقبال كبير على الفعاليات المصاحبة للرالي

 

 

حائل - واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2008م (تحدي النفود الكبير) بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبد الله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل 2008م.

وبدأ الحفل المقام بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى أمين منطقة حائل المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الطوب كلمة نوه فيها بجهود اللجنة التنفيذية لرالي حائل 2008م والتي عملت خلال الفترة الماضية على وضع الخطط وترتيب كل ما من شأنه إنجاح هذا الحدث، مشيداً بتفاعل أبناء منطقة حائل مع فعاليات الرالي بصورة كبيرة. جذب سياحي ثم ألقى مدير جهاز السياحة بمنطقة حائل رئيس لجنة الفعاليات المصاحبة للرالي المهندس مبارك بن فريح السلامة كلمة أوضح فيها أن الأهداف التي وضعتها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل والهيئة العليا للسياحة والرئاسة العامة لرعاية الشباب لرالي حائل قد تحققت في وقت قصير جداً حيث تم جذب أعداد كبيرة من السياح.

وأشار إلى أنه تم وضع منطقة حائل على الخريطة الدولية للسياحة الصحراوية من خلال منظمي الرحلات المرخصين وتم تثبيت رياضة السيارات في المملكة على المستويين الإقليمي والعالمي. إثر ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد عن انطلاق فعاليات رالي حائل 2008م، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح. ثم افتتح سموه معرض الشركات الراعية للرالي حيث تجول داخل المعرض واطلع على أجنحة الشركات الراعية.

فنون شعبية

بعد ذلك قام سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز بجولة على الفعاليات المصاحبة حيث زار مخيم الهيئة العليا للسياحة وشاهد ما يضمه من معروضات ثم تجول في السوق الشعبي حيث شاهد البير القديمة وما يضمه السوق من مشغولات حرفية يدوية نسائية مثل الحياكة والتطريز والنسيج والغزل والأكلات الشعبية وبعض الأنشطة والعروض الشعبية.

ثم انتقل سموه إلى مخيم فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومخيم جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني حيث شاهد بعض الآليات العسكرية والطبية.

كما تجول سموه في المعرض الذي اشتمل على العديد من الصور الفوتوغرافية وجناح المركز الصحي للحرس الوطني ومركز الدورات التدريبية والأمن الأسري.

ثم انتقل سموه إلى ملتقى رالي حائل الشبابي الذي سوف تقام فيه العديد من المحاضرات التوعوية والدورات التدريبية والألعاب الرياضية والمسابقات الثقافية وألعاب الأطفال وخيمة المعارض التي ضمت جناح شرطة منطقة حائل والدوريات الأمنية والقوة الخاصة بأمن الطرق والجوازات والدفاع المدني ومكافحة المخدرات ومركز البريد السعودي وجناح فرع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق والمعرض التوعوي للجنة الخدمات الطبية والطوارئ بالشؤون الصحية وعيادة مكافحة التدخين وجناح الندوة العالمية للشباب الإسلامي ومعرض الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة حائل.

التحدي

كما تجول سموه في مركز شرطة الرالي ومخيم فعاليات الفنون الشعبية والفلكلورية والاستعراضية وفعاليات مخيم الطفل والأسرة. كما زار الأجنحة المختلفة ومراكز الفعاليات التي تقام على هامش الرالي. وأقيمت أيضاً مجموعة من السباقات منها سباق سباق التحدي لصعود التل في النفود الكبير بمشاركة من السائقين الخليجيين والسعوديين وخصص السباق لسيارات الدفع الرباعي المعدلة (المرهمة) والدراجات النارية فئة (6 سلندر) مفتوح وفئة (8) مفتوح وفئة (8 ستاندر). والأوتوكروس والدراق ريس. وسباق القدرة على تعدي الحواجز، وكسر حاجز الزمن.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة