Car Magazine Wednesday  13/02/2008 G Issue 59

الاربعاء 6 ,صفر 1429   العدد  59

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
شركات التأمين تفضل كورولا

 

 

سيدني - (د ب أ)

فوجئ كريس هيرلي من سكان سيدني بأن رسوم تأمين سيارته ميتسوبيشي لانسر التي يبلغ عمرها 11 عاما أكبر من الرسوم التي فرضت على سيارته الجديدة تويوتا كورولا. وأبلغت شركة التأمين هيرلي أن السيارات الكورولا أرخص في الإصلاح وأن ملاكها أكثر حرصا من سيارات لانسر ومن ثم فإن احتمالات أن تتحول إلى خردة أقل. وكشف تقرير أعدته شركة أن آر إم إيه كبرى شركات التأمين على السيارات في أستراليا عن الفارق الكبير في تكاليف الاصلاح بعد أن أجرت الشركة مقارنة بشأن التكلفة شملت تسعة طرازات من السيارات الصغيرة بعد إجراء مضاهاة لحادث سير بسرعة 10 كم - ساعة على الكمبيوتر.

وبلغت تكاليف إصلاح السيارة هوندا سيفيك سبعة أضعاف تكاليف إصلاح السيارة تويوتا كورولا، وتراوحت فاتورة إصلاح الطرازات السبعة بين 1000 دولار أسترالي (860 دولارا أمريكيا) و7000 دولار أسترالي.

وقال الشركة: (نحن نحث المستهلكين على أن يضعوا في اعتبارهم تكاليف الإصلاح عندما يبحثون عن سيارة جديدة؛ نظرا لأن تكاليف الإصلاح يمكن أن يكون لها تأثير لا يستهان به على تكاليف التأمين على السيارة التي سيدفعونها). وإصلاح السيارة هوندا سيفيك يساوي ثلث ثمن شرائها كما أن تجديد السيارة سوزوكي سويفت لتصبح كالجديدة يساوي ثلث ثمنها أيضا عند الشراء. وكانت أفضل السيارات الصغيرة في قائمة شركة التأمين هي السيارة كورولا وبلغت تكاليف إصلاحها 4.4 في المئة من سعر شرائها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة