Car Magazine Wednesday  14/05/2008 G Issue 72

الاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1429   العدد  72

 

 

في هذا العدد

 

أصداء

 
متى نتخلص من «المهترئة»؟
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

 

 

نتمتع ولله الحمد في هذا الوطن الغالي برغد العيش وتوافر فرص العمل، وهو ما جعل الملايين يتوافدون ويحرصون على العمل في هذا البلد الكريم المضياف الآمن، وهو من نعم الله علينا أن سخَّر هذه العمالة من شتَّى أقطار الدنيا لخدمتنا والمساهمة فيما يشهده الوطن من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات. ولكن الذي يقلقني هو أنه باستطاعة أي مقيم على ثرى هذه البلاد الطيِّبة امتلاك سيارة وبأرخص الأثمان ثم يبدأ بتعلّم القيادة في شوارعنا وأحيائنا في الوقت الذي لا يحلم فيه في بلده بامتلاك دراجة نارية، بل ربما دراجة هوائية!!

لماذا يُفسح المجال للعمالة بالقيادة ومضايقتنا والتسبّب في الحوادث؟! ولماذا أيضاً يُسمح للعمالة بامتلاك السيارات ومن أقدم الموديلات؟!

كم أتمنى أن لا يُسمح للوافد بالقيادة وتعلّّمها هنا ومنحه رخصة قيادة!! وإن كان ولا بد فيقتصر الأمر على فئات معيَّنة من أصحاب المهن المرموقة، وأيضاً اشتراط موديلات حديثة، فقد عانينا الأمرّين من هذه السيارات المهترئة..

آمل من المسؤولين النظر بجدية إلى هذا الموضوع حرصاً على السلامة المرورية. كما آمل من المسؤولين أيضاً القيام بتسفير أي وافد يقوم بقطع الإشارة مثلما حدث في الإمارات ثم الكويت.

بريدة - الشؤون الاجتماعية

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة