Car Magazine Wednesday  14/05/2008 G Issue 72

الاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1429   العدد  72

 

 

في هذا العدد

 

الدراجات

 
روسي يفوز بسباق جائزة الصين الكبرى

 

 

شنغهاي - رويترز

أنهى الإيطالي فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرات فترة غياب عن حصد الألقاب استمرت ثمانية أشهر بعدما احتل المركز الأول في سباق الفئة الأولى لجائزة الصين الكبرى للدراجات النارية متفوقاً على الإسباني داني بيدروسا وسط هطول الأمطار.

سيطر المتسابق الإيطالي الذي سجل ثاني أسرع زمن في التجارب التأهيلية للسباق على مجريات الأمور مبكراً وتخطى بيدروسا في اللفة الرابعة وحافظ على تقدمه ليفوز بالسباق مسجلاً 44 دقيقة و8.061 ثانية على دراجته ياماها. وحل بيدروسا متسابق هوندا في المركز الثاني بفارق 3.89 ثانية خلف روسي فيما جاء بطل العالم الإسترالي كيسي ستونر في المركز الثالث.

ولم يعبأ روسي الذي لم يفز بأي سباق منذ جائزة البرتغال الكبرى في سبتمبر آيلول من العام الماضي بهطول الأمطار على حلبة شنغهاي الدولية وسجل زمناً قياسياً على تلك الحلبة. وقال روسي للصحفيين عقب الفوز: (تغمرني سعادة كبيرة لأني قضيت فترة طويلة بدون إحراز أي انتصار، كانت فترة عصيبة).

وأضاف لموقع بطولة العالم للدراجات النارية: (كافحت بقوة كي أتغلب على داني، كان نصراً كبيراً بالنسبة لنا).. وبهذا الفوز وهو الأول للمتسابق الإيطالي مستخدماً إطارات بريدجستون يكون روسي البالغ من العمر 29 عاماً قد وقف على منصات التتويج للمرة 102 في تاريخه مع سباقات الفئة الأولى ليحتل المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة العالم خلف بيدروسا والإسباني خورخي لورينزو، ويحتل ستونر الذي غاب عن منصات التتويج في آخر سباقين المركز الرابع.

وعبر بيدروسا سائق هوندا وهو السائق الوحيد الذي اعتلى منصات التتويج في كل السباقات الأربعة التي أقيمت هذا العام عن سعادته بالحصول على المركز الثاني في سباق الصين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة