Car Magazine Wednesday  14/05/2008 G Issue 72

الاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1429   العدد  72

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
بيجو ومتيسوبيشي تتوجهان إلى روسيا

 

 

موسكو-سعيد طانيوس

اتفقت شركة بيجو- سيتيروان الفرنسية وشركة ميتسوبيشي اليابانية على بناء مصنع مشترك في مدينة كالوغا الروسية، وتنسيق نشاطهما لمواجهة المنافسة القوية التي تشهدها سوق السيارات المزدهرة في روسيا.

وذكرت وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الروسية أن شركة بيجو- سيتيروان تنوي بناء مصنع بتكلفة 347 مليون دولار وبطاقة إنتاجية تقدر بـ60 ألف سيارة سنويا بحلول عام 2012، في الوقت الذي ستنفق فيه شركة ميتسوبيتشي في مشروعها 150 مليونا وبطاقة إنتاجية 50 ألفا.

وذكر سيكوليلا أن شركة بيجو- سيتيروان ستقوم بتجميع سيارات من الفئة المتوسطة في روسيا. وستكون من بين الموديلات الأولى التي سينتجها المصنع المشترك Mitsubishi Outlander XL وPeugeot 4007.

وذكر الخبير في شركة يونغ اند ارنست، ايفان بونتشيف، أن توحيد الجهود - قرار صائب للشركتين، لأنهما بذلك سيتمكنان من تعويض التكاليف بسرعة. في المرحلة الأولى ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 ألف سيارة في العام، وبحلول عام 2013 سيكون بإمكان الشريكين بناء المرحلة الثانية من المصنع بطاقة إنتاجية 50 ألف سيارة أخرى.

وذكر بونتشيف أن قيمة مصنع سيارات بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف سيارة سنويا قد تتعدى 300 مليون دولار. وأعرب عن ثقته في أنه لن تحدث أي مشاكل مع سلسلة الموديلات التي سينتجها المصنع حيث بإمكان بيجو- سيتيروان إضافة بيجو 4007 إلى موديلاتها وطرحه مع اويتلاندر اكس ال.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة