Car Magazine Wednesday  14/05/2008 G Issue 72

الاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1429   العدد  72

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
سائقو فورمولا لا يهتمون بمعايير السلامة

 

 

اسطنبول - رويترز

انتقد الإيطالي يارنو ترولي منافسيه في سباقات فورمولا1 للسيارات الذين رفضوا الانضمام إلى رابطة سائقي سباقات الجائزة الكبرى متهماً إياهم بعدم الاهتمام بمعايير السلامة.

وقال سائق فريق تويوتا لرويترز على هامش سباق الجائزة الكبرى التركي (أعتقد أنهم لا يهتمون بمسألة السلامة. يجب أن يكون كافة السائقين أعضاء في الرابطة لأننا نتحدث عن السلامة). وأضاف (يجب أن يكون لكل طرف وجهة نظره الشخصية، ونحن نستمع للجميع ونحاول اتباع الأفضل بالنسبة لنا جميعاً وليس لشخص واحد فقط). ولم ينضم بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري والبريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين اللذان يحتلان في المعتاد المركزين الأول والثاني في الترتيب إلى عضوية رابطة سائقي سباقات الجائزة الكبرى. وتمثل الرابطة السائقين في المفاوضات مع الاتحاد الدولي للسيارات بشأن الموضوعات المهمة بالنسبة لهم مثل وجود فرق طبية على حلبات التجارب. وقال هاميلتون في مارس- آذار الماضي إنه لم ينضم إلى الاتحاد لأن أمامه أمور أخرى كثيرة يريد إنجازها. وقال للصحفيين (إنها مسألة وقت أكثر من أي شيء آخر). ولم يقبل ترولي ذلك وقال (الجميع في غاية الانشغال ونحن لا نطلب من الجميع العمل بنسبة 100 بالمئة من أجل رابطة السائقين، بل نريدهم أن يكونوا جزءاً من هذه الرابطة). وأضاف (إذا لم تكن تريد الانضمام للرابطة فإنك لا تريد أن تشارك في عمليات تحسين إجراءات السلامة).

وتتصدر المخاوف بشأن السلامة دائماً جدول الأعمال في سباقات فورمولا1 وهي الرياضة التي لم تشهد أي حوادث مميتة منذ مايو- أيار 1994 عندما توفي ايرتون سيينا بطل العالم ثلاث مرات والنمساوي رونالد راتسنبرجر على حلبة ايمولا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة