Car Magazine Wednesday  14/05/2008 G Issue 72

الاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1429   العدد  72

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
متسابق لبناني في بطولة «فورمولا 3»الأوروبية

 

 

دبي - (ا ف ب)

يتطلع السائق اللبناني باسل شعبان لتحقيق نتيجة ملفتة في سباقه الثالث ضمن بطولة سباقات فورمولا 3 الاوروبية الذي تحتضنه حلبة بو الفرنسية في 31 الشهر الحالي.

وكان شعبان المولود في ابوظبي حقق نتيجة واعدة في السباق الماضي على حلبة موجيلو الايطالية بعدما تغلب على المشاكل الميكانيكية التي واجهها في سيارته مرسيدس دالارا اف 308 خلال التجارب ما جعله ينطلق من المركز التاسع والعشرين لكنه شق طريقه في السباق الاول حتى المركز العشرين، فيما كان الفوز من نصيب الالماني نيكو هولكنبرغ امام الياباني كوداي توسكاكوشي والفرنسي جول بيانكي والثلاثة بسيارة مرسيدس اف 308م.

وفي السباق الافتتاحي لموسم 2008 الذي اقيم على حلبة هوكنهايم الالمانية، حل شعبان في المركز العشرين ايضا خلال السباق الأول الذي فاز به ماكي امام الاميركي تشارلي كيمبول ومورتارا، ثم جاء في المركز الثامن عشر في السباق الثاني الذي فاز به الهولندي رانغر زانده امام الالماني كريستيان فيتوريس ومورتارا.

ويأمل السائق اللبناني الذي يرى بسباقات فورمولا 3 الأوروبية كغيره من السائقين بوابة عبور الى فورمولا واحد، ان يكون السباق الثالث بداية الطريق لشق طريقه نحو المراكز المتقدمة والدخول بالتالي في النقاط.

ويتألف الموسم من 10 مراحل بحيث ان الفرق ستنتقل في 27 يونيو الى حلبة نوريزينغ الالمانية بعد سباق بداية الشهر، ومن ثم الى حلبة زاندفورت في هولندا في 11 يوليو، وحلبة نوربورغرينغ الالمانية في 25 الشهر ذاته، ثم حلبة براندز هاتش البريطانية في 29 أغسطس، وحلبة كاتالونيا الاسبانية في 19 سبتمبر، وحلبة لومان الفرنسية في الثالث من أكتوبر قبل العودة الى حلبة هوكنهايم مجددا في المرحلة الختامية في 24 الشهر عينه ويتشارك صدارة الترتيب الحالي ماكي ومورتارا برصيد 19نقطة لكل منهما، فيما يحتل هولكنبرغ المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة