Car Magazine Wednesday  14/05/2008 G Issue 72

الاربعاء 8 ,جمادى الاولى 1429   العدد  72

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
بندر العيسائي يفوز بسباق الأبطال

 

 

جدة- حمود البقمي

اختتمت على حلبة جدة ريس واى، الجولة الثانية من بطولة نادي بورش (سباق الأبطال) التي شهدت منافسات قوية سعى خلالها كافة المتسابقين لأظهار مهاراتهم القيادية وقوة سياراتهم، وقسم المتنافسون إلى أربع فئات حسب سعة وقوة محرك السيارة.

وسباق الأبطال نشأ باقتراح من سائقة الراليات العالمية (ميشيل موتون) والتي فكرت في إقامة سباق يجمع أبطالاً رياضيين من شتى رياضات السيارات والمحركات المختلفة مثل الفورميلا1- الرالي - الفورميلا3 - الدراجات النارية، وبدأت في تنظيم هذا السباق منذ أكثر من 20 عاماً، بحيث يقام في شهر ديسمبر من كل سنة، وذلك بعد أن تكون قد انتهت كافة المشاركات الدولية للأبطال ويقام بجزر الكناري.

وكانت فكرة إعادة إحياء السباق من قبل القائمين على نادي بورش بجدة ويقول ياسر ملك رئيس النادي: (بحثنا عن الإثارة والمتعة سواء للسائقين أو للجمهور فلم نجد أفضل من أن نرى كلا السيارتين تتسابقان على حلبة واحدة ولكن بمسارين مختلفين بحيث يعرف المتسابقون والجمهور نتيجة السباق دون انتظار التوقيت أو حتى النظر للساعة الإلكترونية، لأنك ترى ذلك بعينك على خط النهاية).. وغنى عن الذكر بأن الحلبة والمتسابقين مجهزون بوسائل الأمن والسلامة، لذا تم الفصل بين السيارتين المتسابقتين وخصص مسار منفصل لكل منها.

وأقيم السباق بحيث يعطى لكل متسابق محاولتين ويتم احتساب أفضل توقيت لكل مشارك. وكانت النتائج كما هي مبينة في الجدول المرفق:

وستقام منافسات الجولة الثالثة والختامية في 18 مايو، وهي برعاية ودعم بيبسي ماكس، زيوت موبيل1، شركة ساماكو، إطارات ميشلان، امباكت بروكسميتي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة